تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“مكالمات هاتفية”.. احتيال يكبد مجتمع العملات الرقمية خسائر ب100 مليون دولار

أجرى مشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد الأسترالي وشركائه في مجال الإعلام مع صحيفة الجارديان بأستراليا، مقابلة تكشف عن أنشطة احتيالية مجهولة المصدر تتضمن استراتيجيتها في عملية الاحتيال قيام مندوبي المبيعات بإجراء مكالمات هاتفية للضحايا المحتملين.

تم اكتشاف أن العمليات يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم من قبل فريق مؤلف من 140 شخصا يعملون عبر الهواتف من مكتب مركز اتصال في “كييف” بهدف يتمثل في الاحتيال على الأشخاص الذين يحملون العملات المشفرة.

تقدر الخسائر الإجمالية التي تكبدها الضحايا في جميع أنحاء العالم بأكثر من 100 مليون دولار.

الضحايا يشاركون تجاربهم

تظهر التحقيقات أن حوالي 20 أسترالي كانو ضحايا عملية احتيال للكريبتو.

حيث تمت مقابلة أربعة من هؤلاء الأستراليين، أحدهم كبير في السن ومتقاعد ولا يمكنه تحمل خسارة 4,000 دولار والتي يبدو أنه فقدها بالفعل.

ضحية أخرى هو “وليام برادلي” تم اقناعه في البداية باستثمار مبلغ 250 دولار في موقع إلكتروني “CryptoMB”، لكنه لم يستطع استعادة المبلغ مرة أخرى.

لقد أثبت نهج المحتالين في إقناع الناس عبر المكالمات الهاتفية من خلال تقديم بيانات كاذبة ومضللة لجعل العملاء يسلمون مبالغ مالية مع استعمال أسلوب الترغيب واللعب على وتر الطمع بذكر أرباح “غير حقيقية”.

استثمرت ضحية أخرى “روندا روثرفورد” مبلغ 350 دولار بعد تلقيها دعوة هاتفية من امرأة، ثم رفضت في وقت لاحق أن تضع المزيد من الأموال حين وجهت لها مكالمات أخرى من المخادعين.

كشفت تجارب الضحايا الأستراليين الذين تمت مقابلتهم عن استراتيجيات المحتالين والمتمثلة في ما يلي:

أولا يقنعون الضحايا بالقيام باستثمارات صغيرة تصل إلى بضع مئات من الدولارات بالعملات المشفرة، ثم يقدمون لهم أخبار مثيرة عن كيفية زيادة قيمة استثماراتهم.

ومع ذلك، عندما يريد هؤلاء الضحايا المتحمسون المطالبة بمكاسبهم، فإنهم يواجهون عوائق بسبب مشاكل غير محددة وبالتالي يخدعون المحتالين بأنهم لا يستطيعون سوى سحب مكاسبهم عندما يصل رصيدهم إلى مبلغ معيّن، مما يجعل الضحايا يستثمرون أكثر حتى يتمكنوا من جمع أرباحهم التي تتحول إلى خيبة أمل في النهاية.

اقرأ أيضا:

اذا كنت تنوي شراء البيتكوين قريبا … احذر من هذه المنصة الاحتيالية

أشهر عمليات الاحتيال و السرقات في عالم العملات الرقمية لعام 2019 … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock