تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

“غولدمان ساكس” لعملائها: البيتكوين ليس استثمارا عمليا لمحافظكم

مجموعة “غولدمان ساكس” العالمية يعتبر محللوها أن فكرة البيتكوين أو أي عملة رقمية مشفرة مشابهة لها، لا يجب أن يُنظر لها على أنها استثمار جدير للاهتمام من قبل عملاء الشركة.

قدم البنك الاستثماري “غولدمان ساكس” من خلال حديث موجه لعملائه أن البيتكوين والعملات المشفرة ليست وسيلة استثمارية عملية قابل للتطبيق في ظل الظروف الإقتصادية الحالية.

حيث أشار البنك إلى ذلك بالقول:

العملات المشفرة بما في ذلك البيتكوين ليست مناسبة كفئة أصول استثمارية

واستدل البنك في إدعائه بأن البيتكوين غير جدير بالإهتمام نظرا لتقلباته وعلاقاته غير المستقرة مع باقي الأصول الأخرى، كما أضاف البنك بأن البيتكوين لا يملك أي دليل على أنه تحوط ضد التضخم.

وتم وصف وجمع الأصول المالية التي يضارب عليها المستثمرون من طرف البنك بالقول:

نحن نعتقد أن الأوراق المالية التي يعتمد تقديرها في المقام الأول على ما إذا كان شخص آخر على استعداد لدفع سعر أعلى مقابل ذلك ليس استثمارا مناسبا لعملائنا.

وأخبر البنك العالمي “غولدمان ساكس” بأن بعض صناديق التحوط تقوم بتداول البيتكوين للاستفادة من تقلباته العالية، إلا أنها لا توصي بالبيتكوين للمحافظ الاستثمارية الخاصة بعملائها.

صرح “شارمين موسافار رحماني” كبير مسؤولي الاستثمار في “غولدمان ساكس” خلال حديثه للعملاء:

نعتقد أيضا أنه في حين أن صناديق التحوط قد تجد أن تداول العملات المشفرة جذابة بسبب تقلبها المرتفع، إلا أن هذه الجاذبية لا تشكل مبررا استثماريا قابلا للتطبيق.

اللقاء الذي حمل التصريحات المشار إليها أعلاه كان ضمن فعالية استضافتها مجموعة استراتيجية الاستثمار في “غولدمان ساكس”، والتي تعد جزءا من قسم إدارة الثروات في البنك الذي يخدم العملاء من أصحاب الثروات ويقدم المشورة لهم بشأن تخصيص الأصول.

هذا وارتفعت التكهنات مؤخرا حول الاستثمارات العامة الأخيرة في صندوق التحوط لشركة “بول تيودور جونز” بأنها تتعلق بأن المزيد من المستثمرين الكبار على وشك الدخول في العملات الرقمية، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام المستثمرين المؤسسات.

ولكن يبدو أن فريق إدارة الثروات في “غولدمان ساكس” يأخذ الجانب الآخر من الرهان بوصفه للبيتكوين كما يلي:

لا نوصي بالبيتكوين على أساس استراتيجي أو تكتيكي للمحافظ الاستثمارية للعملاء.

اقرأ أيضا:

هبوط البيتكوين الأخير يُدخل المزيد من المستثمرين الصغار لساحة الكريبتو

البنك المركزي الهندي يمنح الضوء الأخضر للحسابات المصرفية لشركات الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock