تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: محتال قام بعملية غسل أموال بعملة البيتكوين (BTC) عبر منصة “بينانس”!

وفقا لتقرير “فوربس” نُشر مؤخرا، حمل بعض الأدلة التي تشير إلى أن أكثر من مليون دولار من البيتكوين متعلق بهجمات فيروس الفدية “Ryuk ransomware” تم نقلها إلى منصة بينانس لتداول العملات الرقمية، ثم تم سحبها فيما بعد.

يكشف ذات التقرير أن الباحثين أخذوا عينة من 63 معاملة، تمثل 5.7 مليون دولار من أكثر من 61 مليون دولار قدّرها مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أنها سُرقت باستخدام فيروس “Ryuk ransomware”.

من بين 5.7 مليون دولار، تم إيداع ما قيمته 1.064.865 دولار من عناوين محافظ متعددة نحو منصة بينانس ليتم صرفها هناك.

حدثت آخر معاملة على منصة بينانس الأسبوع الماضي:

تم استخدام منصة بينانس لتداول العملات الرقمية الأسبوع الماضي، على الرغم من أن أحدث معاملة حدثت في 22 أغسطس، أي قبل يوم واحد فقط من نشر مقالة “فوربس”، حيث تم افراغ المحفظة تماما.

لكن لا تزال الـ 4.7 مليون دولار المتبقية من البيتكوين الذي تم تحصيله عن طريق برامج فدية خارج منصات التداول.

تجدر الإشارة إلى أن فريق أمن منصة بينانس أخبر بأن المعاملات المذكورة في مقالة “فوربس” حدثت منذ أكثر من 18 شهر، وتم تتبع الحسابات ذات الصلة ومراجعتها في وقتها، أي أنهم ينفون ما تم ذكره في التقرير.

عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية المشفرة مستمرة في الارتفاع:

ازدادت عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة في جميع أنحاء العالم وسط جائحة فيروس كورونا المستمر.

في وقت سابق من هذا العام، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تحذيرا قال فيه إن المحتالين قد يتطلعون إلى إطلاق العنان لزيادة أنشطتهم الإحتيالية المتعلقة بالكريبتو.

أبلغت العديد من الحكومات أيضا عن زيادة في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة والتي تضمنت ارتفاعا في هجمات برامج الفدية ومخططات “بونزي” الاحتيالية وأنواع مختلفة من عمليات الاحتيال التي تستخدم العملات الرقمية المشفرة.

هناك عدة أنواع من عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية المشفرة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير، بما في ذلك عروض الهدايا المزيفة، والابتزاز الجنسي، ومنصات التداول الوهمية، و ICO المزيف، واستعادة البيتكوين المفقود، وعمليات الاحتيال بالفيديو ، ومخططات بونزي، والتي دائما ما نحذر بشأنها في مقالات بيتكوين العرب منها:

كيف يمكن لمستخدمي العملات الرقمية تجنب العمليات الاحتيالية في سوق الكريبتو ؟

بالامثلة… كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock