تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

عملية تعدين البيتكوين أصبحت أصعب من أي وقت مضى

زادت صعوبة تعدين كتل البيتكوين بنسبة 3.6٪ يوم أمس الإثنين، مسجلة بذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق.

لكن التغيير الجديد يضع ضغطا إضافيا على المعدنون.

على الرغم من أنها ليست القفزة الأكثر أهمية في تاريخ تعديل صعوبة تعدين البيتكوين، إلا أن الارتفاع بنسبة 3.6٪ أدى إلى ارتفاع إجمالي صعوبة تجزئة شبكة البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ 17.56 تريليون.

وكانت آخر مرة اقتربت فيها صعوبة الشبكة من هذا الرقم في شهر يوليو.

يتم تعديل صعوبة تعدين البيتكوين كل أسبوعين تقريبا.

عندما يتم تعدين الكتل بسرعة كبيرة جدا أو ببطء شديد، يتم ضبط الصعوبة لإعادة التحقق من السرعة.

عادة ما يرتبط التعديل التصاعدي في صعوبة تعدين البيتكوين بزيادة مماثلة في قوة تجزئة الشبكة (مقدار قوة الحوسبة على الشبكة).

في 15 أغسطس، وصل معدل تجزئة البيتكوين إلى أعلى مستوى قياسي له عند 136 إكساهاش في الثانية (EH / s).

بعد ركود قصير في الأسبوع التالي، تعافى معدل التجزئة إلى حوالي 120 EH / s، على ما يبدو بفضل موسم الأمطار في الصين، حيث تعد الصين منطقة رئيسية لتعدين البيتكوين بسبب الطاقة الكهرومائية الرخيصة.

أخبار سيئة للمعدنين ؟

وفقا للسيد “توماس هيلر” كبير مسؤولي التشغيل في شركة تعدين البيتكوين “HASHR8” ، فإن الزيادة المدمجة في كل من معدل التجزئة والصعوبة يمكن أن تسبب مشاكل للمعدنين الأقل تطورا أي اولئك الذين يملكون معدات تعدين قديمة.

أوضح “هيلر” بالقول:

إذا استمرت الصعوبة ومعدل التجزئة في الارتفاع، فإن الآلات القديمة ستكافح لمواصلة التعدين، إن S9 هي أكثر ماكينات التعدين شيوعا، ولا تزال مربحة عند 0.03 دولار / كيلووات ساعة من الطاقة المتوفرة في الصين الآن. ومع ذلك، بعد شهر أكتوبر، عندما ينتهي موسم الأمطار، وتكون أسعار الكهرباء عند  0.05 دولار / كيلو وات في الساعة أو أكثر، فمن المحتمل ألا تكون S9s مربحة عند هذا السعر.

وفقا للبيانات الواردة من BTC.com، من المتوقع أن يؤدي تعديل الصعوبة التالي، المتوقع في 7 سبتمبر، إلى زيادة أخرى في معدل الصعوبة، هذه المرة بنسبة 3.5٪ ، مما يعني دفع صعوبة شبكة البيتكوين إلى أعلى مستوى آخر على الإطلاق نحو مستوى 18 تريليون.

اقرأ أيضا:

الحكومة الإيرانية تغلق 1100 مزرعة تعدين البيتكوين داخل البلاده

هل زال تعدين البيتكوين مربحا في 2020 ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock