تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة Balancer ترتفع بنسبة 230% … هل هو زمن عملات التمويل اللامركزي (DeFi) ؟

بعد الإرتفاع اللافت في قيمة عملة COMP وبلوغها لمستويات قياسية، مشروع آخر يطلق عملة Balancer في ذات سياق التمويل اللامركزي DeFi يدخل السباق.

حيث أعلنت شركة Balancer Labs يوم أمس عن إطلاق رمز بروتوكول Balancer للحوكمة والمتمثل في الرمز BAL على شبكة الايثيريوم الرئيسية.

ارتفاع عملة Balancer بنسبة 230% في يوم واحد

في يوم واحد فقط من تداول الرمز الجديد، تضاعف سعر BAL بأكثر من ثلاث مرات وارتفع من 6.65 إلى 22 دولار تقريبا، في إشارة واضحة إلى مدى اهتمام مستخدمي DeFi في أن يكون لهم رأي في تطوير هذه البروتوكولات.

يسمح مشروع Balancer للمستخدمين بإنشاء تجمعات السيولة حيث يمكن إيداع أي عدد من رموز الايثيريوم (ERC20) المحددة مسبقا بنسب ثابتة مع بعضها البعض، على سبيل المثال 25٪ من عملة DAI Maker و 75٪ من عملة BAT.

عندما تتغير أسعار الرموز المميزة في مجموعة، تتم إعادة موازنة المخصصات إلى النسب المحددة من خلال السماح للتجار بالوصول إلى رموز الوزن الزائد كسيولة.

ويتيح مشروع Balancer للمستخدمين الوصول إلى وظيفة تبديل الرموز والتي تشبه إلى حد ما خدمة Uniswap.

يتم توزيع رسوم المقايضة على مزودي السيولة للمجموعة أو المجمعات التي توفر السيولة لمبادلة معينة.

يسمح البروتوكول لمقدمي السيولة بحمل سلة ثابتة من الرموز المميزة، بينما يحصل المتداولون على عملية تبادل رمزية عالية السيولة مع بيئة رسوم تنافسية تحافظ على انخفاض التكاليف.

بدأ تعدين السيولة لرموز BAL قبل بضعة أسابيع بالضبط في 1 يونيو.

يتم تعيين مكافآت BAL المتناسبة مع الخوارزميات للمستخدمين الذين يقومون بتوفير السيولة من خلال صرف 145000 من الرموز المميزة كل أسبوع.

منذ بدء المشروع بشكل رسمي على الايثيريوم، ارتفعت أسعار رموز BAL بأكثر من 230٪.

تم إطلاق Balancer قبل أشهر فقط وأصبح بسرعة أحد أهم بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi وأسرعها نموا.

مبدئيا يقتصر المشروع على عدد قليل من تجمعات السيولة، ومع الترقيات المستقبلية على البروتوكول سيسمح لأي مستخدم بإنشاء تجمعاته الخاصة من الصفر باستخدام واجهة Balancer Pools الأصلية.

تمت إضافة Balancer يوم أمس إلى DeFiMarketCap، حيث يتم تصنيف رموز بروتوكول DeFi مثل BAL و COMP استنادا إلى القيمة السوقية الإجمالية لإجمالي المعروض من رموز الحوكمة الخاصة بهم، وبشكل متوقع احتلت COMP المرتبة الأولى بعد ارتفاع أسعارها الأخيرة بشكل كبير.

ساعدت الطفرة التي حدثت مؤخرا أيضا في دفع إجمالي سقف سوق التمويل اللامركزي DeFi إلى أكثر من 7 مليار دولار، بعد أن تجاوز 2 مليار دولار قبل أسبوعين فقط.

اقرأ أيضا:

ماهو التمويل اللامركزي “DeFi” ؟ وماهي أهم استخداماته؟

ما قيمته 700 مليون دولار من خدمة التمويل اللامركزي DeFi أمام خطر القرصنة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock