تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة رقمية تتيح الاستثمار في سوق العملات المشفرة بالكامل … تعرف عليها

يتحسر العديد من مستثمري الكريبتو عند صعود أحد العملات الرقمية بشكل صاروخي وعدم الإستفادة منها وتفويت فرصتها.

فكرت شركة Cryptex في إنشاء عملة رقمية مستقرة لامركزية تسمح بالإستثمار في سوق العملات الرقمية بأكمله،  وبذلك عدم تفويت فرصة الاستثمار في العملات الرقمية وذلك عن طريق عملة رقمية تحمل إسم “TCAP” والتي تتبع سعر القيمة السوقية الإجمالية الكاملة لسوق العملات الرقمية المشفرة.

بمعنى أن عملة “TCAP”، التي تخطط Cryptex لإطلاقها في خريف هذا العام، ستمثل القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة البالغة حاليا 254 مليار دولار في رمز واحد.

صرح السيد “جو ستيكو” الرئيس التنفيذي لشركة Cryptex بما يلي:

الرمز المميز الجديد “TCAP” سيشتق قيمته من أعلى 2850 عملة مدرجة في أفضل منصات التداول، مما يسمح للمتداولين بالتعرض لقطاع العملات الرقمية بالكامل دون القلق بشأن شراء ألفين أو ثلاثة آلاف من العملات الرقمية.

صندوق ETF لامركزي:

لن تعتمد عملة “TCAP” على أي عملات رقمية تمتلكها Cryptex بالفعل، ولكنها ستقوم بدلا من ذلك بتتبع السوق في الوقت الفعلي، مثال:

إذا بلغ سقف سوق الكريبتو بأكمله 250 مليار دولار، فستكون العملة “TCAP” بقيمة 25 دولار.

يمكن القول أن “TCAP” عبارة عن صندوق ETF لامركزي، أو “صندوق تداول المتداول” -وهي أداة استثمار شائعة في السوق التقليدي تجمع بين أسهم الشركات المختلفة في سهم واحد-.

قال “ستيكو”:

هدفنا هنا هو إنشاء عائلة تمويل مبنية بالكامل على البلوكشين، وليس على ناسداك.

عند إطلاق المشروع، ستأتي بيانات الأسعار من منصة “nomics.com“، كما أن لدى Cryptex القدرة على طرد العملات البديلة الفاسدة من مؤشرها.

قالت “ستيكو” أن المشروع سيصبح لامركزيا بمرور الوقت وسيعتمد في نهاية المطاف على “أوراكل” الأسعار اللامركزية لبيانات الأسعار الخاصة به.

تأسست شركة Cryptex في يناير 2018، بقيادة “جو ستيكو” وهو مدير استثمار سابق في نيويورك، بالإضافة إلى تجنيد “جو”  لصديق قديم وهو “توم ماتزنر”، وهو مدير تنفيذي لأحد العلامات التجارية البارزة في صناعة التجميل في نيويورك، بالإضافة إلى ضم “بريستون فان لون” وهو مهندس برمجيات سابق في قوقل يدير شركته الخاصة للبرمجيات.

يأمل الفريق في جمع 1.75 مليون دولار من المستثمرين بحلول نهاية يونيو.

أخبر “جو ستيكو” بإنهم سيبنون عملة TCAP بغض النظر عن أي شيء آخر، وبدون الحاجة حتى لأموال المستثمرين حيث سيحصلون على أموالهم عن طريق تطبيق رسوم المعاملات.

إذا سارت TCAP بشكل جيد، تخطط Cryptex لإطلاق مجموعة متنوعة من العملات المستقرة المختلفة منها مثلا عملة مستقرة تمثل العملات الخمس الأولى.

اقرأ أيضا:

مؤسس الكاردانو: نفكر في طرح عملة مستقرة لتحسين الطلب على عملة ADA

لماذا تسيطر عملة “التيثر” على سوق العملات الرقمية المستقرة ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock