تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة رقمية انخفضت بنسبة 99% خلال الـ 12 يوما الأخيرة…ما هي الأسباب؟

لاحظ مجتمع العملات الرقمية والكريبتو هبوط أحد العملات الرقمية الجديدة بنسبة 99 في المائة خلال الـ 12 يوما الأخيرة مما جعل البعض يتسائل عن أسباب هذا الهبوط الحاد. 

حيث شهدت عملة “HEX” الرقمية – و هو مشروع احتيالي يزعم بأنه يقدم مكافآت مقابل إيداع عملة الايثيريوم “ETH” الخاصة بك أو البيتكوين  “BTC” – انخفاض سعرها بأكثر من 99 في المائة في أقل من أسبوعين من بعد إطلاق المشروع في 2 ديسمبر. 

وتسبب هذا الهبوط الحاد في خسارة ملايين الدولارات من الأموال المستثمرة بهدف الحصول على أرباح خيالية في وقت قصير. 

هل عملة HEX الرقمية هي أقصر عملية احتيال في عالم الكريبتو؟

تم إطلاق عملة “HEX” الرقمية في الثاني من شهر ديسمبر الحالي.

ويوضح الموقع الرسمي للمشروع بأنه أول مشروع يقدم مكافآت على الإيداع و تقديم فوائد خيالية مستندة على البلوكشين. 

للمساهمة في الحصول على أرباح من مشروع “HEX”، يجب على المستخدم إيداع عملات الايثيريوم “ETH” أو البيتكوين “BTC” الخاصة به للحصول على مكافآت عالية و عوائد شهرية. 

ولم يكتفي مشروع HEX بذلك، فقد استمر فريق العمل في تحفيز الأفراد على شراء عملة “HEX” الرقمية بعد انخفاضها بنسبة 90 في المائة و ذلك بعد تغريدة تم نشرها في 13 ديسمبر: 

” هل تعلم أنه يمكنك تعديل متوسط الشراء؟

على سبيل المثال: إذا انخفض سعر العملة بنسبة 90%، فيمكنك أن تضاعف العملات الرقمية الخاصة بك بتكلفة أقل!

يدعي فريق عمل “HEX” بأنه يعمل على تحسين صناعة الكريبتو من خلال مكافأة كل شخص يقوم بإيداع العملات الرقمية الخاصة بهم بهدف تخزينها في “HEX”.

وتم اتهام “ريتشارد هارت” – قائد مشروع “HEX” – بأنه قام بالاستيلاء على أموال المستثمرين و قدم لهم عملات “HEX” الرقمية مقابلها و التي خسرت 99% خلال الـ 12 يوما الأخيرة.

ويبدو لمجتمع الكريبتو أن فريق عمل “HEX” حصل على مجموعة من عملات البيتكوين “BTC” و عملات الايثيريوم “ETH” الخاصة بالمستثمرين و قدم لهم عملات “HEX” التي خسرت قيمتها بشكل ملحوظ وقصير مما يجعلها أقصر عملية احتيال في عالم الكريبتو.

لذلك نكرر مرة أخرى التحذير في مجموعة بيتكوين العرب من الاندفاع و المساهمة في المشاريع الاحتيالية التي تقدم وعوداً بتوزيع أرباح خيالية و في فترة قصيرة، وذلك حتى لا تقع ضحية جديدة وتكون من ضحايا الاحتيال في عالم العملات الرقمية.

اقرأ أيضا:

الحذر من عروض عملة داج كوين (DagCoin) الاحتيالية لهذه الأسباب!

مؤسس مشروع “DigiByte” ينتقد “TRON” ويصفه بأنه عملية احتيال من طرف الحكومة الصينية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock