تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة التمويل اللامركزي YFI تحلق عاليا وتصل لقيمة 12821 دولار … لهذا السبب ؟

وصل سعر عملة التمويل اللامركزي YFI المستند إلى الايثيريوم والمصمم مبدئيا ليكون لا قيمة له لأعلى مستوى على الإطلاق عند 12821 دولار اليوم، وفقا لبيانات منصة بينانس.

منذ الوصول لهذا الرقم القياسي الجديد للعملة، تراجع سعر عملة YFI قليلا، حيث تم تداوله عند حوالي 10200 دولار وبالرغم من ذلك لا يزال مرتفعا بنسبة 37٪ تقريبا خلال 24 ساعة الماضية.

عملة YFI هي رمز الحوكمة لـ yarn، وهو بروتوكول تمويل لامركزي DeFi لزراعة العائد طوره “أندري كونج” والذي يساعد المستخدمين على نقل عملاتهم بين مجموعات السيولة المختلفة.

أما أولئك الذين يحملون العملة يمكنهم التصويت على كيفية عمل الشبكة.

سبب ارتفاع عملة YFI:

يمكن تفسير النمو المذهل لعملة YFI ورده للازدهار العام الحاصل في مساحة التمويل اللامركزي DeFi بالإضافة إلى طبيعة العملة.

فبالنظر للبيانات الأساسية لعملة YFI نجد أن لديها إجمالي عرض ضئيل نسبيا يقتصر على 30 ألف عملة رقمية فقط.

ثانيا، أشار عالم البيانات “أليكس سفافينيك” إلى أن أكثر من 60٪ من العرض الإجمالي للعملة محبوس حاليا في مجموعات تخزين مختلفة.

ما يعنيه هذا هو أن أكثر من نصف YFI ليست سائلة ولا تشارك في عمليات التداول، وبالتالي فإن الطلب على العملة يفوق العرض المتاح، مما يؤدي إلى ارتفاع سعرها.

نظرا لأن زراعة الغلة تسمح للمالكين بالحصول على فائدة عن طريق الرهان وإقراض العملات الخاصة بهم، فإن الغالبية منهم ليسوا في عجلة من أمرهم حقا للتخلي عن عملاتهم.

ولكن هذا يعني أيضا أنه إذا ما قرروا البيع فجأة، فقد يؤدي ذلك إلى انهيار السعر.

قطار صعب القفز إليه:

في الوقت نفسه، وبالنظر إلى النمو السريع لعملة YFI، ينبغي لعشاق العملات المشفرة التغلب على أنفسهم ومقاومة إغراء العملة التي تشهد ارتفاعا صاروخيا.

يرى بعض الخبراء أنه بفضل سقف التوريد الصغير للعملة، فمن غير المرجح أن تكون YFI قد كسبت الكثير من الأشخاص أصحاب الملايين.

حيث لا يوجد سوى 30000 من عملات YFI، لذلك من غير الممكن أن العملة حوّلت الكثير من الناس إلى أصحاب الملايين.

أشار “دينيسون بيرترام”، وهو مطور سابق في شركة “OpenZeppelin” للتدقيق الأمني​​، إلى أنه لم يكن هناك ما يكفي من الإمدادات تقريبا لتلبية الراغبين في شراء عملة YFI.

تجدر الإشارة إلى ضرورة الحيطة والحذر لأن العديد من مشاريع التمويل اللامركزي ليست مستقرة بعد وتحتوي على عدة مخاطر، ويمكن أن نذكر بما حصل مع مشروع YAM الذي تحطم بين عشية وضحاها نتيجة خلل تقني:

انخفاض القيمة السوقية الإجمالية لمشروع YAM من 60 مليون دولار إلى الصفر في 35 دقيقة

اقرأ أيضا:

عملة YFI ترتفع لمستوى قياسي جديد بعد إعلان إدراجها للتداول على بينانس

تراجع سعر عملة البيتكوين بعد لمس مستوى 12500 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock