تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة البيتكوين BTC أصبحت واحدة من بين 10 أصول الأكثر قيمة في العالم

عملة البيتكوين مستمرة في اتجاهها الصعودي ومستمرة في كسر أرقام قياسية بشكل متقارب زمنيا.

حققت عملة البيتكوين صبيحة اليوم رقم قياسي جديد والمتمثل في 35766 دولار على منصة بينانس، بذلك يكون سعر البيتكوين ارتفع بأكثر من 75٪ في الشهر الماضي وما يقرب من 25٪ في الأسبوع الماضي.

ارتفاع سعر البيتكوين ساهم في ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للبيتكوين لتصل لـ 653 مليون دولار، ونتيجة لذلك ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو بشكل عام لتقترب من تحقيق أول تريليون لها، حيث لا يفصلها عن تحقيق ذلك سوى 54 مليار دولار.

البيتكوين ضمن قائمة أفضل 10 أصول من حيث القيمة في العالم:

ارتفاع سعر البيتكوين ساهم في دخوله لقائمة أكثر الأصول قيمة في العالم وفقا لـ “Asset Dash“، التي تتعقب الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة والعملات الرقمية المشفرة.

قبل أقل من أسبوعين، حلت البيتكوين محل شركة “فيزا” في القائمة.

بعد خمسة أيام فقط، تغلبت عملة البيتكوين على “Berkshire Hathaway” وهي الشركة التي يديرها منتقد البيتكوين “وارين بافيت”.

منذ ذلك الحين، تحركت البيتكوين BTC لتتغلب أيضا على شركة “Taiwan Semiconductor Manufacturing”.

أما الشركات التي مازالت تتفوق على البيتكوين من حيث القيمة السوقية الإجمالية فأغلبها شركات عملاقة مثل شركة آبل التي تترأس القائمة يقيمة سوقية إجمالية قدرها 2.23 تريليون دولار، تليها مايكروسوفت 1.65 تريليون دولار، أمازون 1.62 تريليون دولار، شركة  ألفابت التي تقف وراء شركة قوقل 1.18 تريليون دولار، وفيسبوك 773 مليار دولار.

كما توجد شركة “Tencent” الصينية التي تبلغ قيمتها السوقية 734 مليار دولار، وتبلغ القيمة السوقية لشركة “تسلا” التي يديرها “إيلون ماسك” 696 مليار دولار.

وتغلبت القيمة السوقية للبيتكوين قبل ساعات على شركة التكنولوجيا الصينية “علي بابا” التي تبلغ قيمتها 650 مليار دولار.

جدير بالذكر أن عملة البيتكوين ليست العملة الرقمية الوحيدة التي تقوم بتحركات صعودية تنافس فيها شركات عالمية، بل تعد الايثيريوم الآن من الأصول الحاضرة بقوة أيضا بقيمة سوقية إجمالية تقدر بأكثر من 126.7 مليار دولار.

ارتفعت عملة الايثيريوم بنسبة 50 ٪ في الأسبوع الماضي، مما ساعدها على تجاوز شركة الخدمات المالية ” مورغان ستانلي” و “ستاربكس”.

اقرأ أيضا:

ماهي رسالة “ساتوشي ناكاموتو” المخفية التي أرفقها مع إنطلاقة البيتكوين؟

شرح طريقة تداول العملات الرقمية خارج منصات التداول عبر شبكة “Switcheo”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock