تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملات رقمية مزيفة تتسبب في خسارة المستثمرين لـ 55000 دولار في 30 دقيقة

“أندريه كرونج” هو مؤسس مشاريع في مجال التمويل اللامركزي DeFi، أشهر مشاريعه “Yearn Finance” المعروف بالعملة الرقمية YFI التي ارتفعت من 30 دولار لأكثر من 40 ألف دولار.

منذ ذلك الحين أصبح مجتمع الكريبتو يترصد أي مشروع جديد يؤسسه “أندريه كرونج” لينقضوا عليه ويودعو أموالهم دون الكثير من التفكير لأن المؤسس معروف بإبتكاراته وقوة المشاريع التي يطلقها.

لكن ليست كل المشاريع التي يصدرها “كرونج” مربحة استثماريا وهو ما تتبعناه في بيتكوين العرب من خسارة المستثمرين لأموالهم في مشاريع أنتهت صلاحيتها الأن مثل: “Keep3r Network” و “Eminence“.

مؤخرا غرّد “أندريه كرونج” حول منتج جديد في مجال الإقراض والقروض يحمل إسم “Deriswap”.

مع العلم أن مشروع “Deriswap” أخبر “كرونج” حوله أنه منتج بدون عملة رقمية.

لكن مجموعة من المحتالين الانتهازيين، انتهزو الفرصة وحققو أكثر من 53000 دولار في أقل من 30 دقيقة.

مثلما أشرنا تم الإعلان عن مشروع “Deriswap” بدون عملة رقمية، ربما كان “كرونج” يحاول تجنب مشكلة التلاعب بالمستخدمين وكثرة الشكاوي.

لكن هذه الاستراتيجية الجديدة، لم تمنع المحتالين من إصدار عملات رقمية مزيفة تحمل إسم “DWAP” وطرحها على منصة التداول اللامركزي Uniswap، وتوفير سيولة لها بقيمة 72.4 ايثيريوم وعرضها للتداول مقابل الايثيريوم، ثم جذب المتداولين الضحايا لها.

بعد دخول المتداولين الضحايا تم تجفيف المجمع في ظرف 20 دقيقة وسحب العملات الرقمية المودعة والتي كانت بإجمالي 162.3 ايثيريوم، أي أن المحتالين حققو 90.1 ايثيريوم أي ما قيمته 55000 دولار بالأسعار الحالية.

ونشر المحتالين صور لعملات DWAP المزيفة لإقناع المتداولين بأن العملة حقيقية:

منذ ذلك الحين، تم إصدار أكثر من 30 مجمّع DWAP على Uniswap، كل منها يجذب السيولة لصالح المحتالين حيث تم الاستحواذ على عملات الايثيريوم الخاصة بالضحايا.

لكن عمليات الاحتيال هي جزء من اتجاه أكبر في مساحة التمويل اللامركزي وسوق الكريبتو عموما، لكن وبشكل عام يمكن القول أن العمليات الاحتيالية خفت بين ماكانت عليه وفي الوقت الحالي.

لكنها مازالت موجودة وتتطلب حرص ووعي من طرف مستخدمي العملات الرقمية المشفرة وهو ما نحاول زرعه والتوعية حوله.

اقرأ أيضا:

استغلال موظفي “GoDaddy” في هجمات ضد مواقع الكترونية تقدم خدمات العملات الرقمية

ارتفاع عملة الريبل XRP بأكثر من 69٪ في ظرف أسبوع … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock