تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عمان تعقد أول صفقة تجارية تعتمد على تقنية البلوكشين

أعلنت المجموعة العمانية للنفط “أوربك”، وبنك HSBC العماني يوم الأربعاء الماضي عن تنفيذ أول صفقة تجارية تعتمد على تقنية البلوكشين في البلاد.

وجاء في البيان أن الصفقة تنطوي على شحنة “بولي بروبيلين” – هذه المادة تلدن بالحرارة وتستخدم في تطبيقات مختلفة – لمصنع أبوظبي الوطني للسجاد في الإمارات العربية المتحدة.

أثنى بنك HSBC العماني على الإعتماد الرقمي للبلوكشين واثنى على منصة ونظام R3’s Corda القائمة على أساس البلوكشين، كانت المجموعة العمانية للنفط أوربيك مستفيدة أيضا من هذه العملية.

وقال البيان إن نظام Corda من R3 يستخدم البلوكيشن لتتبع المعلومات التي تتحرك بين أصحاب المصلحة، والتي تبقيهم متزامنين، وتقلل من الحاجة إلى التسوية، وتوفر رؤية للتقدم، وتسريع المعاملات.

تهدف الصفقة إلى إظهار قابلية تطبيق البلوكشين في المجالات التجارية والتشغيلية كبديل لتبادل الوثائق الورقية التقليدية.

وأضاف البيان أن البلوكشين يجمع جميع أصحاب المصلحة على منصة واحدة، مما يسمح بإتمام الصفقة في غضون 24 ساعة مقارنة بالفترة الحالية من خمسة إلى 10 أيام.

صرح “أندرو لونج” الرئيس التنفيذي لبنك “HSBC” في عُمان بالقول:

يعد إكمال أول صفقة تمويل تجاري بسلسلة البلوكشين علامة فارقة أخرى في رحلتنا إلى سلطنة عمان حيث إنها تفتح آفاقا جديدة في دفع التقنيات الرقمية إلى الأمام في القطاع المالي العماني.

وصرح “نزار اللواتي” المدير المالي لمجموعة عمان للبترول والأوربك:

نحن فخورون بأن نكون من أوائل الشركات في المنطقة التي تتخذ خطوات جادة في رقمنة التمويل التجاري من خلال استكشاف تقنية البلوكشين.

اقرأ أيضا:

دولة الإمارات العربية المتحدة تخطط لأن تصبح 50% من معاملاتها عبر تقنية البلوكشين

مشروع Blocko المدعم من شركة سامسونغ يصل لدولة الامارات العربية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock