تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عشر عناوين ايثيريوم تتحكم في 17% من إمدادات العملة … التفاصيل هنا

أهم ما يؤرق مشاريع الكريبتو اللامركزية، المركزية.

حيث يمكن لعناوين كبيرة تحوز على عدد كبير من العملات الرقمية أن تؤثر بشكل كبير على سير سعر العملة وربما حتى التحكم في قرارات التصويت الخاصة بالمشروع.

إلا أن أي عملة رقمية تقريبا يوجد بها ما يسمى بـ “الحيتان”، من بين العملات الرقمية التي يحفتظ بها عدد قليل من العناوين بحجم كبير من العملات، عملة الايثيريوم.

تم إجراء تدقيق مستقل لأهم 10000 محفظة ايثيريوم بحسب الرصيد الموجود بها، ليتم الحصول على نتائج كانت متوقعة بعض الشيء، حيث أن هذه 10 آلاف محفظة تحوز على رصيد 91.7 مليون ايثيريوم، بينما 10% منها تملك 17% من هذا الرصيد.

بالنسبة لكثير من الناس، قد تبدو هذه الأرقام مقلقة للغاية، لكن قد لا تكون الأمور مثلما تبدو عليه، حيث شمل التدقيق والإحصاء محافظ منصات تداول العملات الرقمية المشفرة بالإضافة إلى ذلك محافظ منصات العقود الذكية والتي من شأنها أن تفسر الرصيد الحالي لبعض المحافظ.

ومثلما أشرنا فإن مركزية تموضع العملات في محافظ قليلة من شأنه التأثير إلى حد كبير على سمعة المشروع ويجعله في يد حفنة من المستخدمين.

الأمر كذلك الذي يجلب ويثير الكثير من النقاشات حول مستقبل المشروع ومدى سيطرة هؤلاء الحيتان على مساره.

بالنظر إلى التحول القادم لشبكة الايثيريوم وهجرانها لآلية إثبات العمل إلى إثبات الحصة، ستتم مراقبة هذه المحافظ بشكل أكبر.

عموما توزيع محافظ الايثيريوم لا يختلف كثيرا عن البيتكوين الذي أيضا توجد به عدد قليل من المحافظ تتحكم بعدد ضخم من البيتكوين.

اقرأ أيضا:

ماهي كمية البيتكوين التي يحتاجها الفرد ليصبح أحد حيتان البيتكوين ؟

تسجيل رقم قياسي جديد في عدد حيتان البيتكوين منذ أغسطس 2019…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock