تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

طريقة جديدة لغسل الأموال باستخدام عملية تعدين البيتكوين الحصري !

مثلما تتطور المشاريع والإبتكارات في مجال البلوكشين والكريبتو بشكل إيجابي، فإن الشق السلبي والإحتيالي هو الآخر يجد طريقه نحو التطوير وإبتكار طرق جديدة بشكل دوري للإيقاع بالضحايا والتنصل من العقاب.

حدد باحثون من مختبر أبحاث البلوكشين في “هامبورغ” طريقة جديدة لغسل الأموال على البلوكشين تسمى:

“التعدين الحصري”.

كيف يعمل التعدين الحصري ؟

وفقا للورقة التي أعدها الدكتور “إلياس ستريله” من مختبر أبحاث البلوكشين و “لينار انتي” من جامعة “هامبورغ”، والتي نُشرت يوم الجمعة الماضي، والتي توضح طريقة عمل التعدين الحصري كما يلي:

يقوم شخص ما بإجراء معاملة من خلال قناة خاصة ويمنح معدن واحد، أو مجمع تعدين، الحق الحصري لتأكيد تلك المعاملة وكسب العملة المشفرة كمكافأة.

يتم إضافة المعاملة إلى البلوكشين، تماما مثلها مثل المعاملات العادية.

وطبعا الأمر يختلف عن الطريقة الشائعة في عملية التعدين التي يمكن لأي شخص أن يقوم بها دون أن يأخذ الإذن من أي جهة، فعند قيام شخص ما بعملية تحويل للبيتكوين فيمكن لأي شخص يعدن في شبكة البيتكوين، أن يكسب مكافآت بالبيتكوين.

صرح “ستريله” للمصدر إنه ليس أول من توصل إلى هذا المفهوم، لكن بحثه هو البحث الأول الذي تطرق لعملية التعدين الحصري في ورقة أكاديمية.

كيف يمكن للمجرمين استخدام التعدين الحصري؟

يمكن استخدام التعدين الحصري، مثلما جاء في الورقة البحثية، من أجل تمويه عمليات تحويل الثروة باعتبارها تكاليف معاملات عادية للتهرب من الضرائب أو لغسل الأموال.

يمكن تخيل بارون مخدرات يريد غسل الملايين من أمواله عن طريق عملات البيتكوين.

لذا يقوم بإرسال البيتكوين مع تخصيص مكافأة تعدين البيتكوين إلى معدن معين ومحدد بشكل حصري من خلال التحكم في ذلك ليتقاضى هذا المعدن رسوم المعاملة والتي عادة تكون رسوم باهظة الثمن.

بعدها يأخذ هذا المُعدِّن الحصري عملة البيتكوين التي حصل عليها كمكافأة لمعالجة هذه المعاملة الباهظة إلى منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة واستبدالها بعملة ورقية.

وتبدو العملية مشروعة والأموال التي حصل عليها المعدن مشروعة أيضا، حيث أنه حصّلها من عملية التعدين، لكنه فيما بعد يحول هذه الأموال لبارون المخدرات الأول الذي يسعى لغسل أمواله والتهرب من العقوبة.

وبعدها يختفي أثر المال المشبوه ويتحول لمال شرعي.

يقول الباحثون إنه من الصعب جدا اكتشاف التعدين الحصري ولا يمكن حله بسهولة.

أما عن إمكانية استخدامها من طرف مبيض الأموال فأخبر “ريتش ساندرز” الرئيس التنفيذي لشركة “CipherBlade” بالقول:

لم أواجهها.

صادفت خدمات تعدين لغسيل الأموال، لكنها أقل تعقيدا من الناحية الفنية.

والتي أعرفها تكون عن طريق الإيداع في تجمع تعدين NiceHash.

التعدين الحصري تقنية مثيرة للاهتمام ولكن من المرجح أن يستخدمها مستخدمون متطورون.

لن يكون هذا طريقا سهلا، حيث يتطلب عمل هذه التقنية مستخدم متقدم ليتحكم في توزيع المكافأة وعليه أشك أن يتوسع استخدام هذه التقنية.

الاستخدامات المشروعة للتعدين الحصري:

قال “ستريله” إن هناك استخدامات أخرى مشروعة للتعدين الحصري.

حيث إنه يفتح سوقا جديدا بالكامل للتعدين الخاص، حيث يمكن تخيل الدفع لمعدن يتقاضى رسوما ثابتة لمعالجة المعاملات وبذلك الالتفاف حول تكاليف التعدين المتقلبة أو لضمان عدم تعرض أي من المعدنون للاحتيال ومحاولة العبث مع البلوكشين.

وأضاف:

إن شعوري الداخلي هو أن هذا سيصبح أكثر أهمية حيث تنخفض مكافآت الكتلة على البيتكوين  و الايثيريوم وسيتعين على المعدنون بشكل متزايد إيجاد طرق أخرى لتأمين دخلهم.

اقرأ أيضا:

كازاخستان تنوي جمع 700 مليون دولار لتعدين البيتكوين و العملات الرقمية

عملية تعدين البيتكوين أصبحت أصعب من أي وقت مضى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock