تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

طريقة احتيال جديدة تدور حول البحث عن المفاتيح الخاصة الضائعة

لا يمل المحتالون من تطوير أدواتهم وطرقهم الإحتيالية، من جهتنا في موقع بيتكوين العرب نعمل جاهدين على تنوير القراء من خلال متابعة دورية لما يحصل في ساحة العملات الرقمية المشفرة وكشف الإحتيال حتى لا يتعرض له المتابعون.

طريقة الإحتيال التي سنعرضها تتمثل في عرض المحتالين لبرنامج خاص يقوم بالبحث عن المفاتيح الخاصة ويضيف لمزيد من الإقناع أن الطريقة أفضل من التعدين حيث يكفي شراء البرنامج الخاص ليقوم بالبحث عن المفاتيح الخاصة الضائعة، وكأنها جالسة تنتظر من ينقب عنها.

فعادة المفاتيح الخاصة والضائعة من طرف أصحابها تكون ضاعت نتيجة لعطل في القرص الصلب أو ضياع شريحة التخزين، أو فقدان الورقة التي تحمل المفاتيح الخاصة، وعليه لا يمكن بحال من الأحوال الوصول لهذه المفاتيح ولا توجد طريقة تمكن من ذلك، لأن البلوكشين مبني بهذه الطريقة وعليه من لا يملك المفاتيح الخاصة فلا يمكنه الوصول وتحريك العملات الضائعة.

لكن هذه الجهة الاحتيالية تخبر بأن الأمر ممكن وتضع برنامج بحث لإسترجاع المفاتيح الخاصة، ويروجون للبرنامج عن طريق يوتيوب وأساليب أخرى:

 

بالنسبة لأسعار البرنامج الإحتيالي فتبدأ من 100 لغاية 500 دولار:

ولمزيد من الإقناع ونزع الشك من نفوس الضحايا يقومون بتقديم أمثلة عن عمليات سابقة لمستخدمي للبرنامج تمكنوا من استرجاع مفاتيح خاصة:

وعليه يجب أخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن هذه البرامج المشبوهة.

قبل مدة أشرنا أيضا لعملية احتيال تخبر بالربح من خلال فروقات المنصات وكذا الإيداع لسحب مبلغ مضاعف وكلها عمليات احتيالية تصطاد المتابعين للعملات الرقمية المشفرة:

أحد أعضاء مجمتع بيتكوين العرب يروي قصة تعرضه لعملية احتيال بالعملات الرقمية

اقرأ أيضا:

قصة طريفة لتاجر مخدرات خسر ماقيمته 59 مليون دولار من البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock