تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

طالبة جامعية تتعرض للنصب وتفقد ما قيمته 20 ألف دولار من البيتكوين عبر تطبيق “واتساب”

النصب والإحتيال يحدث بشكل يومي في سوق الكريبتو عبر مختلف أرجاء العالم.

أحبر السيد “سوبت إي سوندرا راجان” رئيس قسم التحقيقات في الجرائم المالية في مدينة “مالاكا” الماليزية بما مفاده:

لقد رأيت عددا قليلا من الأشخاص في فيسبوك وانستغرام يتحدثون عن البيتكوين، لكنني لم أتعمق كثيرا في الأمر لمعرفة ما إذا كانوا يحاولون بيعها أو مجرد تقديم معلومات حولها.

حاليا أنا مندهش من تعرض طالبة جامعية للخداع بمبلغ 84000 “رينجيت ماليزي” بسبب عملة البيتكوين، بعد تعرضها لأحد الإعلانات الاحتيالية عبر فيسبوك.

وأوضح رئيس قسم التحقيقات بأن الضحية البالغة من العمر 25 عام تعرضت للعملية الاحتيالية بعد مشاهدتها لإعلان على فيسبوك يخبر بمضاعفة العائد الاستثماري في ظرف 72 ساعة.

بعد تتبعها للإعلان تم توجيهها لموقع على شبكة الأنترنت قامت من خلاله الضحية بالدفع لخمسة حسابات مختلفة لشراء والاستثمار في البيتكوين بما قيمته الإجمالية حوالي 84600 “رينجيت ماليزي” (حوالي 20 ألف دولار)

واستمر المشتبه به في توجيه الضحية لتسديد مدفوعات حتى نفد المال منها، مما دفع الضحية لإبلاغ أفراد أسرتها.

وتابع رئيس قسم التحقيقات بأن الضحية تقدمت لتقديم محضر وشكوى في 8 يناير ويجري حاليا التحقيق في القضية بموجب المادة 420 من قانون العقوبات بتهمة الاحتيال.

نصح السيد “سوبت إي سوندرا راجان” رئيس قسم التحقيقات في الجرائم المالية بعدم الرضوخ للمطامع وإعمال العقل عند التعرض لإعلانات احتيالية مشابهة.

كما نصح بضرورة تداول وشراء العملات الرقمية المشفرة من الجهات الموثوقة فقط.

وهو ما نحث عليه دوما بدورنا في بيتكوين العرب بضرورة البحث والتعمق قبل الإستثمار في أي مشروع كريبتو وعدم تصديق المشاريع الاحتيالية التي تعد بتقديم عوائد كبيرة في ظرف زمني قصير.

اقرأ أيضا:

البيانات تُظهر أن الحيتان تشتري البيتكوين BTC عند انخفاضه… التفاصيل هنا

تعرف على مشروع Oasis Network وعملة ROSE الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock