تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ضياع عدد من وحدات البيتكوين (BTC) بسبب فقدان كلمة المرور من قبل مؤسس المنصة

قال تواندا كيمبو, المؤسس و الرئيس التنفيذي لـ منصة Golix لتداول العملات الرقمية في زيمبابوي, أنه فقد كلمة المرور لأحد محافظ المنصة والتي تحتفظ بعدد من عملات البيتكوين (BTC).

وذكر التقرير الصادر من قبل صحيفة iHare, أن كلمة المرور تم فقدانها في وقت سابق من هذا العام و فشلت محاولات الرئيس التنفيذي في استعادتها و الوصول إلى عملات البيتكوين (BTC) المفقودة.

وبسبب هذا الخطأ أمرت الجهات التنظيمية في البنك المركزي الزيمبابوي المنصة بايقاف عملياتها بسبب انتهاكها للشروط و اللوائح التنظيمية. 

وأشار التقرير إلى أن عملاء المنصة فشلوا في استرداد أموالهم من المنصة حيث أوقفت Golix جميع عمليات التواصل مع العملاء بشكل مفاجئ.

وعلق الرئيس التنفيذي لـ منصة Golix على هذا الأمر قائلاً: “إن أغلب عمليات السحب في المنصة تعمل بشكل سليم و بدون أي عوائق.” و أضاف: “بأن أقل من 1 في المائة من واجهوا صعوبات في سحب العملات الرقمية الخاصة بهم.”

يجدر بالذكر إلى أن الرئيس التنفيذي فقد كلمة المرور للمحفظة التي تحتوي 33 من عملات البيتكوين (BTC) و التي تبلغ قيمتها 306,900 دولار في وقت كتابة المقالة. 

علماً بأن زيمبابوي حظرت التداول بالعملات الرقمية في شهر يوليو الماضي مما تسبب بارتفاع سعر البيتكوين في منصات التداول بين الأفراد (P2P).

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock