تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ضربة موجعة أخرى لشركة الريبل… رفع دعوى قضائية ضد الريبل من أحد مستثمريها الرئيسيين

يبدو أن الضربات تتوالى على شركة الريبل التي تواجه بالفعل مشكلة قانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”.

مؤخرا، رفع أحد المستثمرين الرئيسيين المشاركين في تمويل شركة الريبل ضمن الجولة التمويلية “C” دعوى قضائية بعد مزاعم لجنة الأوراق المالية الأمريكية ضد شركة الريبل.

شركة الريبل تُضرب من الداخل:

وفقا لموقع “Bloomberg” الالكتروني:

في يوم الثلاثاء (5 يناير 2021)، فرت مجموعة “Tetragon Financial Group”، وهي شركة استثمارية مقرها المملكة المتحدة، رفع شكوى ضد الريبل يوم الاثنين في محكمة “ديلاوير” الأمريكية.

يتطلع جزء من الدعوى القضائية المرفوع من شركة “Tetragon”  إلى ضرورة تنفيذ حقها التعاقدي في مطالبة الريبل باسترداد المال المستثمر ضمن الجولة التمويلية “C”.

كانت شركة “Tetragon” المستثمر الرئيسي في تمويل الريبل في الجولة التمويلية “C” والتي وصل تمويلها لقيمة 200 مليون دولار في ديسمبر 2019.

تم توجيه الأموال التي تم جمعها نحو ترقية “ليدجر XRP” وتوسيع نطاق وفائدة العملة الرقمية XRP.

تريد شركة الاستثمار “Tetragon” من المحكمة تجميد أصول الريبل السائلة أو النقدية إلى أن تقوم الشركة بالدفع وأعادة أموالها.

إلى جانب ذلك، تسعى “Tetragon” للحصول على أمر تقييدي، مع طلب محاكمة سريعة، وأمر قضائي أولي.

لمعالجة المشكلة، نشرت شركة الريبل ردا رسميا على ادعاء “Tetragon”، والذي نصه:

في اتفاقية استثمار الجولة التمويلية “C”، هناك شرط أنه إذا تم اعتبار XRP بمثابة ورقة مالية، فإن “Tetragon” لديها خيار استرداد أسهمها في الريبل.

نظرا لعدم وجود مثل هذا التحديد، فليس لهذه الدعوى أي ميزة.

نشعر بخيبة أمل لأن “Tetragon” تسعى للاستفادة بشكل غير عادل من الافتقار إلى الوضوح التنظيمي هنا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ستوفر المحاكم هذا الوضوح ونحن واثقون جدا من موقفنا.

حتى قبل أن ترفع هذه الدعوى القضائية الأخيرة كانت قيمة العملة الرقمية XRP في وضع حرج، خاصة بعد إعلان العديد من منصات تداول العملات الرقمية شطبها أو تخطيط لذلك في الأيام القادمة.

شركة الريبل عاقدة العزم على الخروج من مشاكلها القانونية:

بالرغم من جُل المشاكل القانونية التي تواجهها شركة الريبل، إلا أنها ظلت متفائلة وبعثت التفاؤل أيضا في نفوس مستثمريها حيث أظهرت ثبات على موقفها وأنها ستعمل على إثبات أن هيئة “SEC” خاطئة في مسعاها وتوجهها.

من المتوقع أن تاريخ المحاكمة الأولي بين شركة الريبل وهيئة SEC سيبدأ في فبراير 2021.

كما رفع مؤيدو شركة الريبل ومستثمري العملة الرقمية XRP عريضة إمضاءات بغرض التقدم بها للبيت الأبيض لإعادة النظر في القضية لأن أي حكم ضد شركة الريبل من شأنه التأثير سلبا على العديد من الأمريكيين العاديين الذين يحملون العملة الرقمية XRP.

اقرأ أيضا:

مؤيدو الريبل XRP يتقدمون بطلب إلى البيت الأبيض لإعادة النظر في العملة الرقمية XRP

محكمة نيويورك تحدد موعد الجلسة القضائية الأولى بين الريبل وهيئة “SEC”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock