تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شكوى قضائية ضد منصة بينانس بسبب تداول مبلغ كبير من الأموال المسروقة

زعمت منصة Fisco لتداول العملات الرقمية المشفرة أن منصة بينانس لتبادل العملات الرقمية فشلت في التحكم في صرف وغسل أكثر من 9.4 مليون دولار من الأموال المسروقة، والمرتبطة باختراق منصة Fisco في سنة 2018، وفقا لشكوى تم تقديمها في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا في 14 سبتمبر.

كانت منصة “Fisco” البابانية تُعرف باسم “Zaif” قبل استحواذ Fisco عليها بمبلغ 44 مليون دولار في عام 2019.

سبق وأن استهدف القراصنة منصة “Zaif” لتبادل العملة المشفرة في سبتمبر 2018 والذين سرقوا ما قيمته 63 مليون دولار من البيتكوين والبيتكوين كاش و Monacoin.

في ذلك الوقت، تمكن المتسللون من الوصول إلى محافظ “Zaif” الساخنة واستنزفوا معظم أموال المنصة.

وسرعان ما تبع ذلك تحقيق قانوني أجرته السلطات اليابانية.

ولكن بعد عامين، تزعم “Fisco” أن بينانس التي تعد أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول اليومي، فشلت في منع المتسللين من صرف أكثر من 9.4 مليون دولار من العملات الرقمية المشفرة.

قالت Fisco في شكواها:

قام اللصوص بغسل الأموال المسروقة من خلال بينانس من خلال الاستفادة من سياسة بينانس التي سمحت للمستخدمين الجدد بفتح حسابات والتعامل في المنصة بمبالغ أقل من 2 بيتكوين دون تقديم أي تعريف ذي معنى أو معلومات معرفة العميل.

في ذلك الوقت، لم يكن لدى بينانس أي متطلبات للمستخدمين لتحميل المعلومات الشخصية طالما أن عمليات السحب اليومية لم تتجاوز 2  بيتكوين، كما قالت Fisco.

وأضافت أن هذا يعني أن المتسللين قاموا بعمل العديد من حسابات المحافظ المختلفة واستبدلوا مخزونهم غير المشروع بعملات رقمية أخرى لصرف مكاسبهم.

أخبرت “Fisco” أنها أخطرت بينانس بشأن الأموال المسروقة عدة مرات في 2018 دون جدوى وجاء في الشكوى:

كان لدى بينانس معرفة فعلية بأن العملات الرقمية المشفرة تمت سرقتها من بورصة Zaif وقد تم تحويلها إلى عناوين وحسابات في منصة بينانس.

وقالت في الشكوى إن بينانس إما عمدا أو إهمالا فشلت في مقاطعة عملية غسيل الأموال عندما كان بإمكانها التصرف.

لدعم شكواها، استشهدت “Fisco” بتقرير سابق صادر عن شركة التحليل Chainalysis التي قالت إن بينانس تلقت 27 ٪ من قيمة 2.8 مليار دولار من العملات المشفرة المسروقة في عام 2019.

لماذا الشكوى المقدمة ضد بينانس تم إيداعها في كاليفورنيا؟

قالت “Fisco” إنها قررت تقديم الشكوى في كاليفورنيا لسببين اثنين هما:

  • بعض ضحايا اختراق “Fisco” كانوا في كاليفورنيا.
  • السبب الثاني أن بينانس لديها بعض من فروعها في الولايات المتحدة.

في وقت إعداد هذا المقال، تطالب شركة Fisco بتعويضات من بينانس لدورها المزعوم في السماح للقراصنة بصرف 9.4 مليون دولار وتسعى إلى محاكمة أمام هيئة محلفين بشأن مزاعمها.

اقرأ أيضا:

كيف يمكن الربح من آلية Yield Farming على منصة بينانس ؟

ماهو مشروع التمويل اللامركزي BurgerSwap المبني على بلوكشين بينانس ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock