تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شقيقان يعترفان بالاحتيال و سرقة أكثر من 150 ألف دولار من عملات البيتكوين (BTC)

اعترف شقيقان متهمان بسرقة حوالي 23 بيتكوين (تبلغ قيمتها حاليا 157,000 دولار) من امرأة تبلغ من العمر 63 عاما في ولاية “أوريغون” الأمريكية بعد أن أنشأوا حسابا مزيفا على تويتر لانتحال شخصية حساب منصة “HitBTC”.

وخدع الشقيقان الضحية و طلبا منها مشاركة بيانات الدخول إلى المنصة، و تم استخدام هذه المعلومات لسحب 23.2 بيتكوين من حساب الضحية في منصة “HitBTC”.

وتم إلقاء القبض على المتهم في شهر يوليو الماضي وأقر كل منهم بالذنب والتآمر لارتكاب عمليات احتيال و غسيل أموال.

وبموجب إقرارهما بالذنب فإنه من المتوقع أن يتم الحكم عليهم لقضاء عامين في السجن عندما تعلن السلطات صدور الحكم في يوم 17 مارس من العام المقبل. 

وذكر الخبر بأن الضحية نجحت في استرداد جزء كبير من الأموال بعد أن تلقى المحامي الخاص بها شيكا بقيمة 142,349 دولارا من الإخوة.

وقالت المرأة:

أشعر بالأسف تجاههم، لدي ابن يبلغ من العمر 27 عاما وكنت أتمنى أن يستخدموا ذكائهم في أمر ذو فائدة.

وجدير بالذكر أنه في هذا العام شهدنا العديد من العمليات المشابهة، حيث ألقت السلطات الأوروبية على عصابة استطاعت سرقة ما قيمته 27 مليون دولار في عمليات احتيالية: 

لذلك دائما ما ننصح في مجتمع بيتكوين العرب بضرورة التعلم قبل الدخول والاستثمار في العملات الرقمية للتعرف على طرق الحماية المناسبة و معرفة أساليب الاحتيال المستخدمة حتى لا تقع فريسة سهلة للعصابات.

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock