تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركتي VanEck ، SolidX تقدم منتجًا مشابه لـ Bitcoin ETF موجه للمؤسسات

منعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC عدة مرات صناديق الاستثمار للتداول في عملة البيتكوين المقترحة ETF والمقدمة من طرف عدة الشركات وقامت بتأجيل قرارها بشأن بعضها.

أعلنت كل من شركتي VanEck Securities و SolidX Management -واللتان كانت قد قدمتا ETF البيتكوين للنظر فيه من طرف هيئة SEC، هذه الأخيرة التي قررت اتخاذ قرار التأجيل- عن منتج مشابه لصندوق الاستثمار المتداول في البيتكوين ETF Bitcoin.

حيث صرّح السيد “إد لوبيز” رئيس المنتجات في شركة VanEck بأن المنتج الجديد سيسمح بإنشاء الأسهم واستردادها مثله مثل صناديق الاستثمار المتداولة ETF، لكنه ليس ETF”.

وأضاف:

“هذا المنتج الجديد عكس ETF إذ أنه غير مدرج في أي بورصة وطنية، وإنما هو مدرج في منصة OTC Link ATS، ويعتبر هذا المنتج من المنتجات الحديثة وسيتم تداوله خارج البورصة عبر معاملات وسيطة، ويمكن أن نطلق عليه تسمية صندوق وساطة تداولي، BTF”.

وسيتم العمل بالمنتج الجديد وعرض الأسهم للبيع عن طريقه ابتداء من يوم الخميس المقبل

وذلك بموجب القاعدة 144A الخاصة بـ SEC  والتي تسمح بتداول الأوراق المالية الخاصة بـ”المشترين المؤهلين” مع فترات احتجاز أقصر وبدون اشتراط التسجيل لدى هية SEC.

هذا وأوضحت الشركتين عبر بيان صحفي بما يلي:

“ستتيح الأسهم للمستثمرين المؤسسات الوصول لمنتجات البيتكوين المدعوم ماديا والذي يمكن تداوله عبر حسابات الوساطة التقليدية والرئيسية، فالأسهم هي أول منتج ذي جودة مؤسساتية يمكن من خلالها عرض عملية انشاء واسترداد قياسية”.

وبينت الشركتين أيضا بأن المستثمرين سيكونون مؤمنون من السرقة والخسارة وذلك بفضل ادارة مفاتيح البيتكوين الخاصة من طرف الصندوق.

ويعتبر الشهر المقبل شهر مليء بالأحداث المتعلقة بموافقة هيئة SEC على مؤشرات ETF من عدمه:

أهم خمسة تواريخ تنتظر البيتكوين لغاية بداية سنة 2020

اقرأ أيضا:

تعرف على: كيف أصبحت شركة كوين بايس أكبر بنك بيتكوين في العالم

لماذا يعتبر خبر انضمام “باكت” لسوق الكريبتو أفضل خبر لمستثمري البيتكوين؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock