تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة Wirecard الخاصة ببطاقات الكريبتو البنكية تعاني من ثغرة مالية ب 2 مليار دولار

شركة Wirecard التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها والتي لديها بطاقات خصم تدعم العملات الرقمية المشفرة تعاني من حفرة مالية تقدر بـ 2 مليار دولار.

وفقا لبيان صحفي صدر مؤخرا يفيد بأن أحد الأمناء المصرفيين لشركة Wirecard أفاد بتقرير ورصيد زائف يتعلق بالأرصدة النقدية الحقيقية للشركة لتضليل مدقق الحسابات “إرنست ويونغ”.

وبحسب ذات البيان فإن “إرنست ويونغ” قد لا تجد أي دليل تدقيق كاف حول الأرصدة النقدية في حسابات الائتمان المقدرة بمبلغ 1.9 مليار يورو أو 2 مليار دولار.

ووفقا لشركة “إرنست ويونغ” فإنه تم محاولة خداعها وإنشاء تصور خاطئ عن وجود أرصدة نقدية والاحتفاظ بحسابات وهمية لصالح شركة Wirecard.

تمثل المليارات المفقودة حوالي ربع ميزانية الشركة.

وعلى خلفية التدقيقات المالية الأخيرة لن تقوم شركة Wirecard التي تدير بطاقات الخصم Crypto.com و TenX من بين تقديم خدمات أخرى، بإصدار بياناتها المالية حيث مر بالفعل يوم أمس والذي كان مقرر أن يتم تقديم البيانات المالية لكنه لم يتم بسبب التناقض والاحتيال المحتمل.

وذكر البيان الصحفي:

في حالة تعذر إتاحة البيانات المالية السنوية الموحدة حتى 19 يونيو 2020، يمكن إنهاء القروض المقدمة لشركة Wirecard AG التي تبلغ قيمتها 2 مليار يورو تقريبا.

في ظل هذه الأخبار السلبية يستمر سهم Wirecard في الانخفاض، حيث انخفض ولحد الساعة بنسبة 60٪.

تدير Wirecard خدمات دفع متنوعة بالإضافة إلى بطاقات الخصم خاصة بالعملات الرقمية المشفرة، ومن غير الواضح بالضبط أين ظهرت الثغرة المالية عبر حساباتها.

صرح السيد “كريس مارساليك” الرئيس التنفيذي لشركة Crypto.com  على تويتر أن جميع بطاقات الخصم من Crypto.com مدعومة بالكامل و تحتفظ بها مؤسسة مالية إلكترونية تنظمها هيئة الرقابة المالية البريطانية في حسابات العملاء بشكل منفصل.

كما أكد مارساليك أنه فيما يتعلق بالعملات الرقمية لا تمتلك Wirecard أي عملات رقمية خاصة بشركة شركة Crypto.com.

اقرأ أيضا:

هل تستطيع تكنولوجيا البلوكشين استبدال البطاقات البنكية بنظامها الحالي؟

أحد عمالقة بطاقات الائتمان تكشف عن منصة للمدفوعات المالية تعتمد على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock