تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع VeChain يطلق تطبيقا لمتابعة بيانات اختبار كورونا

طورت مؤسسة VeChain ومن خلال التعاون مع I-Dante، تطبيقا جديدا يوفر حل أرشفة سجلات البيانات المتعلقة بفيروس كورونا واختبارات الأجسام المضادة.

التطبيق الجديد يحمل تسمية “E-HCert” مبنيى على بلوكشين VeChain.

يهدف التطبيق إلى المساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستمرة من خلال توفير تبادل دائم وفعال للبيانات.

تصف مؤسسة VeChain التطبيق الجديد بأنه جاء كنتاج لنجاح شراكة VeChain و I-Dante في مشاريع سابقة ما أدى إلى ظهور المشروع الجديد.

حيث تم الإعلان مؤخرا أن الشركتين قد طورتا جواز سفر صحي رقمي على VeChain والمتمثل في أداة ToolChain، والذي يستخدم بالفعل من قبل مستشفى البحر المتوسط ​​في قبرص، والذي تحدثنا حوله سابقا في موقع بيتكوين العرب:

مشروع VeChain يطلق منصة لإدارة البيانات الطبية على البلوكشين

سيقوم المستشفى نفسه أيضا بتطبيق عملي للمنتج الجديد “E-HCert”.

تطبيق “E-HCert” هو عبارة عن سجل صحي إلكتروني يوفر للمستشفيات طريقة سريعة وسهلة لتلخيص بيانات اختبار فيروس كورونا للمرضى والحصول على نتيجة نهائية حول الحالة الصحية للشخص.

بالإضافة إلى ذلك، سيمكن التطبيق الوكالات الحكومية وأرباب العمل وأصحاب المصلحة الآخرين من الوصول إلى المعلومات الصحية المذكورة أعلاه، مع تمكن المريض من أن يقرر بنفسه ما إذا كان سيشارك البيانات أم لا.

الأنظمة الحالية المستعملة لديها أوجه قصور كثيرة من حيث المرونة، والتشغيل البيني، والثبات، والتتبع، والامتثال والتكلفة.

في هذا الصدد أخبرت مؤسسة VeChain بما يلي:

هناك حاجة ملحة لجمع السجلات الطبية المشفرة الموثوقة والموحدة والتي يمكن مشاركتها بأمان بين أطراف متعددة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه تقنية البلوكشين وتصبح الخيار الواقعي لمثل هذا التنفيذ.

طريقة عمل تطبيق “E-HCert”:

مثلما ذكرنا أعلاه سيقوم تطبيق E-HCert بتخزين بيانات مرضى فيروس كورونا ونتائج اختبار الأجسام المضادة.

عندما يذهب المواطن القبرصي إلى مختبر فيروس كورونا في المستشفى ويخضع لاختبار RT-PCR واختبار الأجسام المضادة، سيتم تشفير الاختبار والسجلات الطبية وتحميلها إلى بلوكشين VeChain.

يمكن بعد ذلك عرض النتائج المسجلة بدون تغيير في تطبيق E-HCert.

وفقا لمؤسسة VeChain، يمكّن التطبيق المريض من التحكم الكامل في بياناته، والتي يمكن استخدامها بموافقته لإثبات حالته الصحية، حيث وصفت مدونة VeChain الأمر كما يلي:

من خلال هذا الملف الشخصي، سيتمكن المواطنون في جمهورية قبرص من الامتثال للوائح الصحية المحلية والحجر الصحي من أجل العودة إلى العمل، والقيام برحلة إلى الخارج، والحصول على تصريح للقيام بأنشطة مختلفة.

بسبب الضرورة الملحة، سيتم إطلاق تطبيق E-HCert رسميا في نهاية مايو 2020.

ثم سيتم استخدام التطبيق من قبل مستشفى البحر المتوسط ​​في قبرص لتخزين ملف اختبار فيروس كورونا للمرضى.

VeChain تنافس أمازون و قوقل و مايكروسوفت في أنظمة المستشفيات:

وفقا لمؤسسة VeChain، تمثل التكنولوجيا المقدمة من طرفها بديلا لتلك التي يقدمها عمالقة الإنترنت مثل أمازون و قوقل و مايكروسوفت.

وفقا لتقرير حديث، فإن 33 من 50 مستشفى في الولايات المتحدة تم رصدها تستخدم أنظمة  أحد مقدمي الخدمات الثلاثة (أمازون و قوقل و مايكروسوفت) لتخزين بياناتهم، وتسعى كل واحدة منهم للسيطرة على نظام الرعاية الصحية.

وعلى عكس أنظمة الشركات المركزية يقدم بلوكشين VeChain حلا يمنح كل مريض الفرصة لتخزين بياناته الصحية الإلكترونية بشكل آمن ولامركزي، مع التحكم الكامل بالملف.

وبهذا المعنى، تسعى مؤسسة VeChain جاهدة من أجل تأسيس مكان لها في الصحة الالكترونية اللامركزية، حيث وصفت VeChain الأمر كما يلي:

بالمقارنة مع التقنيات التقليدية، توفر تقنية البلوكشين فرصا أفضل بكثير للشركات لمراجعة وإعادة تصميم أنظمة بيانات الرعاية الصحية الخاصة بها، وتحسين تصميم سير العمل بشكل عام، مع تمكين كل مريض في نفس الوقت من الاحتفاظ بسجلات الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة به بأمان.

بصفتها أحد منصات البلوكشين العامة الرائدة في العالم، تهدف VeChain استخدام خبرتها في صناعة البلوكشين لتمكين المزيد من الشركاء والشركات في قطاع الرعاية الصحية من الإستفادة من تقنية البلوكشين وتجسيد تطبيقاتها على أرض الواقع.

اقرأ أيضا:

مشروع VeChain يستخدم في مكافحة تزييف أقنعة فيروس كورونا

شراكة بين VeChain و JUR تتيح شراء عقارات فاخرة بواسطة عملة VET الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock