تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “VanEck” تودع ملفها الخاص بصندوق تداول مؤشر البيتكوين “ETF” لدى هيئة “SEC”

بعد محاولتين فاشلتين، قدمت شركة “VanEck” -التي تدير مجموعة من الصناديق  الاستثمارية في مدينة نيويورك- ملفها الخاص بصندوق تداول مؤشر البيتكوين “ETF” لدى هيئة “SEC”.

شركة “VanEck” تستمر في المحاولة:

تأسست شركة “VanEck” عام 1955، وهي شركة استثمار أمريكية عملاقة تمتلك أصولا تحت إدارتها تبلغ حوالي 50 مليار دولار اعتبارا من سنة 2019.

وقد شاركت الشركة بنشاط في مجال العملات الرقمية المشفرة أيضا، وعلى الأخص في محاولاتها لإنشاء صندوق تداول مؤشر البيتكوين ETF.

دليل كامل حول ماهية صندوق تداول مؤشرات البيتكوين ETF وكيف يعمل ؟

ونقول محاولة جديدة لأن شركة “VanEck” سبق لها وأن تقدمت مرتين لهيئة SEC في محاولة للحصول على الموافقة التنظيمية منها لإطلاق صندوق تداول مؤشر البيتكوين ETF.

بالرغم من أن المحاولتين السابقتين باءت بالفشل إلا أن شركة “VanEck” مستمرة وملتزمة بإطلاق مثل هذا المنتج.

مؤخرا قدمت شركة “VanEck” نموذج S-1 جديد إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإنشاء صندوق تداول مؤشر البيتكوين ETF يسمى صندوق “VanEck Bitcoin Trust”.

كما هو الحال مع التطبيقات السابقة، سيتم تداول أسهم ETF هذه في بورصة “Cboe BZX”.

جاءت وثيقة “VanEck” المعلن عن الطلب الجديد كما يلي:

في سعينا لتحقيق الأهداف الاستثمارية، سيحتفظ الصندوق الاستئماني بعملة البيتكوين وسيقوم بتقييم أسهمه يوميا استنادا إلى سعر البيتكوين وفقا لمعيار “MVIS CryptoCompare”.

إن شركة “VanEck” هي الراعي للصندوق، وشركة “Delaware Trust” هي الوصي على المؤشر.

التحديات والآمال:

بغض النظر عن الطلبات الغير ناجحة سابقا من “VanEck”، فقد رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” العديد من المحاولات المماثلة الأخرى، حيث وفي سنة 2018 رفضت الهيئة التنظيمية 9 طلبات جميعها خاصة بإنشاء صندوق ETF البيتكوين.

وقد أثار هذا تساؤلات داخل مجتمع الكريبتو حول ما إذا كانت الهيئة الرقابية ستوافق على ETF الجديد المقدم من شركة “VanEck”.

صرح الرئيس السابق للجنة الأوراق المالية والبورصات “جاي كلايتون” في العام الماضي إن أحد المنتجات المتداولة في البورصة لتتبع العملة المشفرة الأساسية أمر ممكن، ولكن لا يزال هناك عمل كبير يتعين القيام به.

سلط “كلايتون” الضوء على أن الشركات المتقدمة بطلبات ETF بحاجة إلى معالجة القضايا الحاسمة، بما في ذلك التلاعب بالأسعار وتخزين البيتكوين، قبل أن تأمل في الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، يبدو توقيت “VanEck” مثيرا للفضول.

حيث جاءت آخر محاولة للشركة بعد وقت قصير من تنحي “كلايتون”.

أخبر “نيت جيراتشي” رئيس شركة الاستشارات الاستثمارية في “ETF Store”  أن طلب تسجيل “ETF” في هذه اللحظة يشير إلى أن “VanEck” يعتقد أن هناك وجهات نظر مختلفة داخل هيئة “SEC”.

أوضح “جيراتشي” أن اختيار الرئيس “بايدن” لمنصب رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات القادم سيكون المفتاح لحل هذه الدراما الحاصلة منذ مدة.

اقرأ أيضا:

أرقام ومحطات 2020: رحلة البيتكوين من 3800 دولار إلى ما يقرب 30 ألف دولار

هل ستنخفض عملة البيتكوين لما دون 1000 دولار ؟ أو تصبح بلا قيمة ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock