تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تكنولوجيا البلوكشين

بعد التحديث الجديد… ما هي مميزات بلوكشين شركة IBM؟

العملاق الأزرق في المجال التقني هي التسمية التي تصطلح على شركة IBM والتي تعتبر من بين أبرز الشركات المهتمة بتقنية البلوكشين.

كشفت شركة IBM مؤخرا عن تحديث جديد لمنصة البلوكشين خاصتها تحت تسمية “IBM Blockchain Platform 2.5” وهي منصة تهدف لتطوير البلوكشين للمطورين، بهدف دعم التحول في الأنظمة المتقدمة متعددة الأطراف ودعم الابتكارات.

ما هي منصة البلوكشين 2.5 المقدمة من IBM

تم الإعلان عن تحديث منصة البلوكشين 2.5 في مؤتمر IBM Think في شهر مايو 2020.

تم إنشاء المنصة بإستخدام “Hyberledger Fabric 2.5” وذلك بالتعاون مع “Red Hat Open Shift”.

المنصة المعلن عنها ستسمح بالعديد من المزايا أبرزها التوفير التلقائي وتحسين الإدارة وتوسيع نطاق التطبيقات المؤسساتية.

ستوفر منصة البلوكشين 2.5 تحكم أكبر في سلاسل التوريد، كما تسعى فرق العمل إلى الوصول ورؤية لوحات التحكم في الوقت الحقيقي ومراقبة لوحات المراقبة للتحقق من المعلومات الخاصة والعامة وكيفية مشاركتها.

نظرا لإنتشار وباء فيروس كورونا، تم بذل جهود كبيرة للتحول نحو الرقمنة على مسار سريع لمواجهة التحديات الجديدة.

تتمتع أدوات البلوكشين، مثل تلك التي طورتها IBM، بالقدرة على تحويل سلاسل التوريد، مما يوفر للمطورين الوصول إلى بيانات موثوقة وأكثر موثوقية وتحديد حالات الاستخدامات الجديدة تماما بمفردهم.

ما هي الأنظمة متعددة الأطراف؟

تمثل الأنظمة متعددة الأطراف عملية التوريد والتخطيط للعمليات (S&OP) التقليدية.

يستدعي النظام الجديد في إدارة المؤسسة إجراء عملية نقل شاملة لإدارة العمليات، من خلال التنسيق القائم على الأحداث، والتحليلات والتقارير في الوقت الفعلي، والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد، وإنترنت الأشياء.

توفر منصة بلوكشين 2.5 المقدمة من IBM، للأنظمة متعددة الأطراف تبادلا للبيانات في الوقت الفعلي ومقاوما للعبث للتحقق من صحة المعاملات في وسط شفاف.

الأنظمة متعددة الأطراف في قطاعي الرعاية الصحية والاتصالات

تعمل منصة بلوكشين IBM بالفعل مع شركة KPMG و Merck و Walmart كمشاركين رئيسيين في البرنامج التجريبي لإدارة الغذاء والأدوية الأمريكية (FDA).

من المتوقع أن تزيد منصة البلوكشين ذات الاصدار 2.5 من دعم أمن سلسلة إمداد الأدوية الأمريكية (DSCSA) لتلبية متطلبات تحديد وتتبع الأدوية واللقاحات الموصوفة داخل الولايات المتحدة.

بناء شبكة أعمال فعالة

صرح “أندي كاريلي” مدير منصة بلوكشين IBM بما يلي:

تستفيد الشركات وخبراء الصناعة والمنظمون والأشخاص من نماذج التعاون الجديدة لمشاركة وتسجيل البيانات بطريقة تحافظ على الخصوصية والشفافية، وتضمن صحة المعاملات.

توفر التكنولوجيا المقدمة من IBM الأساس لمستويات غير مسبوقة من الثقة لدعم العمليات المشتركة، وغرس الثقة في مصدر الحقيقة المصادق لدعم عملية صنع القرار.

تشكل الشفافية في ظل ضوابط الخصوصية الأساس لشبكة أعمال أكثر فعالية.

يضيف “أندي”:

في IBM، نحن ملتزمون بتقديم الأدوات والتقنيات والبنية التحتية الأكثر تقدما وشمولا داخل منصة بلوكشين IBM للمساعدة في تطوير أنظمة قوية متعددة الأطراف.

يواصل الإصدار 2.5 من بلوكشين IBM العمل الجيد الذي أنشأه سلفه، مع تعزيز القدرات المتقدمة لـ Hyperledger Fabric 2.0 من مؤسسة لينوكس مع تقديم عمليات تكامل جديدة مقدمة من “Red Hat”.

بالإضافة إلى تقديم ميزات تعزز الأمان، وسهولة الاستخدام، والمرونة، وسرعة التطوير، تتيح منصة البلوكشين 2.5 أيضا عرض الخدمة المؤتمت والمُدار على عرض سحابي متعدد يمكن نشره في أي بيئة خاصة أو عامة أو هجينة متعددة السحابة.

أعلنت شركة IBM أيضا عن إطلاق مجموعات Ansible لنظام بلوكشين IBM والذي سيمكن العملاء من تسريع النشر السريع لأنظمة ومكونات وشبكات متعددة الأطراف باستخدام الأتمتة لتحسين الكفاءة والموثوقية.

تعمل المجموعة الجديدة من تطبيقات البلوكشين على تحسين أمان بلوكشين IBM وقابليته للاستخدام للمؤسسات لإطلاق شبكات بلوكشين أصلية والتي يتم تكوينها مسبقا بشكل أسرع من أي وقت مضى.

اقرأ أيضا:

شركتي “IBM” و “Walmart” يتعاونان لتتبع سوق الحيوانات البحرية باستعمال البلوكشين

شركة IBM تطلق منصة جديدة قائم على شبكة بلوكشين لمكافحة فيروس كورونا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock