تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة Fidelity توصي بتخصيص 5% من المحفظة الاستثمارية على شكل بيتكوين وتوضح الأسباب

عملة البيتكوين تتصرف بشكل مغاير ومخالفة للتوقعات في الكثير من الأحيان.

فأحيانا تسير مع الذهب ليطلق على العملة “الذهب الرقمي” و”الملاذ الآمن” وأحيانا لا تفعل ذلك بل تسير مع الأسهم الأمريكية، إلا أن الأمر المؤكد حول البيتكوين هو تحقيقها لعوائد عالية لمستثمريها.

صرح الذراع الاستثماري في العملات الرقمية لعملاق الخدمات المالية “Fidelity Digital Assets” في تقرير نشر يوم أمس بأن البيتكوين ليس له علاقة تقريبا بالعائدات التي تنتجها فئات الأصول الأخرى، بما في ذلك الذهب والأسهم الأمريكية.

يشير التقرير أيضا إلى أن على المستثمرين الاحتفاظ بنسبة 5٪ من ممتلكاتهم على شكل بيتكوين باعتبارها تمثل استثمارات بديلة.

وهو ما يعد علامة أخرى على أن المؤسسات تستعد للبيتكوين وتحيط علما بقدرتها على توفير عوائد غير مرتبطة بأية أصول أخرى على الرغم من الظروف المحيطة.

تقرير Fidelity تم استنادا من خلال إجراء مقابلات مع المستثمرين وخبراء في الصناعة المالية من شركات مثل “ARK Invest” و “CoinShares” و “Fidelity Investments”.

توضح Fidelity وتدافع عن حجتها بأن البيتكوين هو استثمار بديل، حيث جاء التقرير بما مفاده:

تعتبر الاستثمارات البديلة متميزة المواقف عن الأسهم العامة أو أدوات الدخل الثابت مثل السندات.

توفر هذه الأنواع من الأصول تعرضا فريدا للمخاطر التي من المتوقع أن تشهد تغيرات في الأسعار بشكل مستقل عن فئات الأصول الأخرى.

نمت الاستثمارات البديلة من 6٪ من أسواق الاستثمار العالمي في 2003 إلى 12٪ في 2018، ومن المتوقع أن تنمو لتشكل ما يصل إلى 25٪ من الأسواق العالمية بحلول عام 2025

تعتبر الأصول البديلة جذابة للمستثمرين الذين لديهم محفظة متعددة الأصول تحتوي على مزيج متنوع من الأسهم والسندات والمقتنيات الأخرى لأنها من المرجح أن تحتفظ بقيمة أكبر عندما تكون الحيازات التقليدية أقل أداء.

كما تساعد مجموعة متنوعة من الأصول على تسهيل العوائد بمرور الوقت، على حساب خسارة عوائد أعلى محتملة إذا كان أحد الأصول المحددة أو عدد قليل منها يفوق أداء السوق بشكل كبير.

وجد بحث Fidelity أن البيتكوين كأداة استثمارية لها ارتباط بـ .11 فقط بأصول أخرى بمتوسط ​​30 يوم بين يناير 2015 وسبتمبر 2020.

تتراوح قياسات الارتباط من 1 إلى -1 ، بناء على ما إذا كان سعر الأصل يتحرك خطوة مع أصل مرتبط تماما، أو عكس ذلك تماما.

تعني النتيجة .11 أن أسعار البيتكوين لا تتحرك لأعلى أو لأسفل مقارنة بأكثر من 30 يوما مع أي فئة من فئات الأصول الأخرى، بما في ذلك الذهب أو سوق الأسهم الأمريكية، والتي غالبا ما تتم مقارنتها بعملة البيتكوين.

وجدت شركة Fidelity أنه بمرور الوقت، تتحرك أسعار البيتكوين مع القليل من الاهتمام بما تفعله الأصول الأخرى، حتى لو كانت الحركات مرتبطة أحيانا على المدى القصير.

بناء على التقرير، توصي Fidelity بالحفاظ على 5٪ على شكل بيتكوين في المحفظة الاستثمارية متعددة الأصول كوسيلة لجني عوائد أكبر بمرور الوقت بغض النظر عن ظروف السوق.

وقالت الشركة:

فكر في محفظة استثمارية مع تخصيص 5٪ على شكل بيتكوين.

إذا ارتفع تخصيص البيتكوين  فوق هذه العلامة، توصي الشركة ببيع بعض من البيتكوين لإعادة توازن المحفظة.

وقالت إنه إذا انخفض إلى ما دون هذا المستوى، فيجب على المستثمرين الشراء.

وفقا لـ Fidelity :

ميزة إعادة التوازن هي أنها تجبر المستثمرين على الانضباط للشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.

إلى جانب إطلاق “Fidelity Bitcoin Index Fund” في أغسطس، تواصل شركة Fidelity تقديم صورة إيجابية للمستثمرين المؤسسات للدخول في البيتكوين.

اقرأ أيضا:

تحول مثير في مسار عملة البييتكوين من الإستخدام في الدفع الرقمي إلى المضاربة والاستثمار

تقرير: تصنيف العملة الرقمية BNB كأفضل استثمار في الربع الثالث 2020 … تليها مباشرة هذه العملات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock