تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد طول انتظار … شركة فيسبوك تعلن عن موعد توفر العملة الرقمية “ليبرا”

“ليبرا – Libra” هو مشروع العملة الرقمية الذي تقوده شركة وعملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

بعد طول انتظار يبدو أن موعد توفر العملة الرقمية “ليبرا” قد أصبح أخيرا معلوم إطاره الزمني، حيث أن العملة الرقمية”ليبرا” من المتوقع أن تكون جاهزة للإنطلاق في  أوائل العام المقبل، وفقا لتقرير “FT” نُشر هذا الصباح.

قال ثلاثة أشخاص مشاركين في المشروع إن الإطلاق هو عبارة عن إصدار محدود وبشكل مغاير عما كانت عليه العملة عند الإعلان عنها من قبل.

أي أن عملة “ليبرا” التي ستتوفر في بداية عام 2021 ستكون نسخة مخفضة بدرجة كبيرة من تطلعات ما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

تم تصميم عملة “ليبرا” في عام 2018، وكان من المفترض في البداية أن تكون عملة مستخدمة ومقبولة دوليا ومدعومة بعملات ورقية مختلفة وتكتلات بقيمة 27 مليار دولار.

لكن سرعان ما تحطمت الآمال بفعل الجهات التنظيمية، حيث اُتخذت العديد من الإجراءات القانوينة لوقف تطوير عملة “ليبرا”، وتم الإشارة إلى إلى أن عملة “ليبرا” تمثل هجوم على الاستقرار النقدي ووسيلة لتمويل الإرهاب.

كما أن شركاء “ليبرا” من الشركات، مثل بايبال و “ماستر كارد” و “ستريب”، خرجوا من الشراكة بعد فترة وجيزة من الإعلان.

ولكن الآن ، عاد المشروع إلى دائرة الضوء بنسخة أقل طموحا.

إذ سيتم دعم الإصدار المحدود على أساس واحد لواحد بالدولار الأمريكي، على غرار الطريقة التي تعمل بها العملات المستقرة المنظمة مثل “التيثر” و “Gemini” وغيرها من العملات المستقرة في سوق الكريبتو.

ووفقا للتقرير سابق الذكر فإن ربط العملات الأجنبية الإضافي سيتم طرحه في وقت لاحق بعد الامتثال القانوني والتنظيمي الشامل.

وللعلم فإن النسخة المحدودة من عملة “ليبرا” نفسها تنتظر الموافقة للعمل كخدمة مدفوعات من هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية، حيث يتوقع أن تحصل على الضوء الأخضر في أوائل شهر يناير.

وأضاف التقرير أن بعض أعضاء “ليبرا” مثل خدمة الموسيقى “سبوتيفاي” وتطبيق “اوبر” قد يستخدمون العملة كطريقة دفع لمنصاتهم، لكنهم ينتظرون أولا لمعرفة رد الفعل العام.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي طرحت فيه “بايبال”، أحد أعضاء “ليبرا” الأصليين، خدمة بيع وشراء العملات الرقمية الخاصة بها هذا الشهر.

اقرأ أيضا:

محتالون يزعمون أنهم يبيعون الرموز المميزة ICO لعملة “ليبرا” على تويتر

شركة فيسبوك تواجه عقبات و تعيد النظر في إطلاق عملتها الرقمية المشفرة “ليبرا”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock