تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “فيزا” تتوجه نحو استخدام العملة الرقمية المستقرة “USDC” … التفاصيل هنا

أعلنت شركة “فيزا” الرائدة في مجال المدفوعات المالية العالمية عن نيتها استخدام العملة الرقمية المستقرة “USDC”.

حيث مهدت شركة “فيزا” الطريق أمام العملة الرقمية “USDC” المستندة إلى الايثيريوم للانضمام إلى شبكة المدفوعات الضخمة الخاصة بها، والتي تصل إلى عشرات الملايين من التجار وتضع العملة المستقرة للتبني على نطاق واسع.

أبرمت شركة “فيزا” شراكة مع شركة “Circle” التي تقف وراء العملة الرقمية المستقرة “USDC”.

وبدأت “فيزا” في تجهيز مجموعة من مُصدري بطاقات الائتمان ببرنامج العملة المستقرة مباشرة في البنى التحتية الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من دعم معاملات USDC، حسب ما أفاد به المصدر.

وأشار ذات المصدر إلى أن “فيزا” لن تحتفظ بالعملة الرقمية المستقرة “USDC” المصنفة في المرتبة 13 من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

من جانب آخر، انضمت شركة Circle – التي تأسست في عام 2013 وخضعت لعملية تحول، حيث عملت في وقت سابق كشركة تقدم خدمة حفظ البيتكوين (BTC) – إلى برنامج “Fast Track” الذي يركز على التكنولوجيا المالية من “فيزا”، والذي من المتوقع أن تتخرج منه في عام 2021.

وبحسب التقرير المنشور في المصدر فإن شركة “فيزا” ستصدر بطاقة ائتمان تتيح للشركات إرسال واستلام مدفوعات العملة الرقمية “USDC” مباشرة من أي شركة باستخدام البطاقة.

ستكون هذه هي البطاقة الأولى التي ستسمح للشركات بأن تكون قادرة على إنفاق رصيد من العملة الرقمية المستقرة USDC.

ما يعني زيادة استخدام العملة الرقمية USDC والحصول على منفعة كبيرة من تبني واسع وعالمي الذي تقدمه شركة “فيزا”.

والملاحظ لشركة “فيزا” وسيرها، يلمس رغبتها في مسايرة التطور الحاصل في مجال الدفع الرقمي، وذلك من خلال تشجيع مشاريع العملات الرقمية المستقرة ومن خلال برامجها المقدمة ودمج العملات الرقمية في عملياتها وآليات الدفع والتحويل الرقمي الخاص بها، مثل ما تم الإعلان عنه في هذا المقال.

ومما جاء في المصدر أيضا أن شركة “فيزا” تنظر إلى العملة الرقمية المستقرة “USDC” كواحدة من الشبكات الموجودة على برامجها الخاصة، بدلا من كونها منافسا، قائلة:

إننا ندرك القيمة الكبيرة التي يمكن أن تقدمها العملات الرقمية المستقرة للعملاء، الذين يمكنهم بعد ذلك إنفاقها عبر شبكة “فيزا” التجارية الواسعة.

تمتلك شركة “فيزا” قيمة سوقية إجمالية تقدر بـ 462 مليار دولار، بينما تمتلك العملة الرقمية المستقرة USDC قيمة سوقية إجمالية تقدر بـ 2.8 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

مشروع النيو “NEO” يعلن دعمه الأن لأكثر من 100 تطبيق لامركزي ويكشف عن احصائيات مهمة

ما هي الفجوة السعرية الخاصة بعقود البيتكوين CME ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock