تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة صناعة سيارات “مرسيدس بنز” تستعمل تقنية البلوكشين في عدة منتجات مبتكرة

كشفت شركة دايملر، الشركة المصنعة لسيارات “مرسيدس بنز”، عن استخدامها النشط لتقنية البلوكشين في عملياتها الانتاجية المختلفة، وفقا لتقرير “Ledger Insights” الصادر في 24 سبتمبر 2020.

دايملر تستكشف تقنية البلوكشين:

كشفت شركة “Daimler AG” وهي شركة سيارات ألمانية متعددة الجنسيات تصنع المركبات التجارية والسيارات الفاخرة مثل سيارات “مرسيدس بنز” عن عدد من المشاريع القائمة على البلوكشين التي تعمل عليها حاليا.

من خلال معرض “Startup Autobahn” الذي أقيم في 24 سبتمبر 2020، شاركت الشركة المصنعة للسيارات الرائدة بعض مشاريع الهوية اللامركزية التي تعمل عليها حاليا بالتعاون مع بعض شركات البلوكشين الكبرى بما في ذلك “Spherity” و “Ontology”.

على وجه التحديد، تقوم “دايملر” و “Spherity” بتطوير حل هوية لامركزية قائم على البلوكشين مدعوم من “Hyperledger Indy”.

يقول فريق العمل إن النظام يتيح للمؤسسات إثبات هويتها وبيانات اعتمادها بسهولة وتوقيع الاتفاقيات تلقائيا.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل “دايلمر” أيضا مع Ontology والاستفادة من البلوكشين خاصتها لتطوير خدمة “MoveX” وهو حل هوية لامركزي يهدف إلى تمكين المستخدمين من الاستمتاع بالعديد من خدمات التنقل دون التضحية بالخصوصية.

فوائد الاعتماد على تقنية البلوكشين:

تعليقا على المبادرات المبتكرة، أكد الدكتور “هاري بيرنز”، رئيس مصنع “Daimler Mobility Blockchain Factory” أن الهوية اللامركزية تأتي بفوائد هائلة للعملاء، حيث صرح بما معناه:

يُمكّنك الابتكار من الجمع بين الخدمات من مختلف الشركات وتسليمها للعميل كما لو أن شركة واحدة قد قامت بتسليمها.

يتم التعرف على العملاء مرة واحدة، عبر النظام بأكمله وبهذا يمكنهم توقيع المعاملات مع أي من المشغلين.

هذه إحدى مزايا البلوكشين وهذه هي الثورة الحقيقية وراء تقنية البلوكشين ودفتر الأستاذ الموزع.

قامت شركة “دايملر” و”مرسيدس بنز”، بشق طريقها نحو تقنية البلوكشين، في عام 2018، طرحت “دايملر” عملة “MobiCoin” كجزء من خطط لمكافأة عادات القيادة الصديقة للبيئة.

تجدر الإشارة إلى أن مرسيدس أعلنت لأول مرة عن خططها لاعتماد تقنية البلوكشين في فبراير 2019، عندما كشفت عن خطط لتجربة التكنولوجيا الثورية لإضفاء شفافية أكبر لسلسلة التوريد.

في وقت سابق من  شهر يناير 2020، أطلقت شركة “مرسيدس بنز” تجربة بلوكشين تهدف إلى تتبع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر سلسلة توريد الكوبالت الخاصة بها.

اقرأ أيضا:

شركة “فولفو” للسيارات تدخل عالم البلوكشين عبر منتج جديد

شركة لصناعة السيارات البريطانية تعقد شراكة مع IOTA لتطوير بيانات الإبتكار والتتبع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock