تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “الريبل” ترفع دعوى قضائية ضد “يوتيوب”

في قضية جديدة رفعت شركة الريبل، التي تبني برمجيات تدعم ثالث أكبر عملة مشفرة في السوق XRP، دعوى قضائية ضد منصة اليوتيوب التي تعد أشهر منصة لمشاهدة الفيديوهات في العالم.

القضية رفعت مثلما أشرنا أعلاه من طرف شركة “الريبل”، جنبا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لها “براد جارلينجهاوس”، أما عن مكان إيداع الدعوى القضائية فتم إيداعها في محكمة مقاطعة اتحادية في شمال كاليفورنيا.

مفاد الشكوى أن عددا كبيرا من عمليات الاحتيال متعلقة بعملة XRP وصلت إلى منصة “يوتيوب”، وأن منصة “يوتيوب” فشلت في اتخاذ إجراءات ضدها على الرغم من مطالب “الريبل”.

بالإضافة إلى ذلك، تدعي شركة “الريبل” أن “يوتيوب” تحقق بشكل متكرر من الحسابات التي تنفذ عمليات الاحتيال ومنحت لبعضها “شارات التحقق” بالرغم من أنها قنوات زائفة واحتيالية.

تطلب “الريبل” الآن من محكمة اتحادية وضع يدها على “يوتيوب”، ومنعها من تحقيق المزيد من الربح من هذه الحيل ومن خلال عائدات الإعلانات الناتجة عن هذه الجهات.

قالت شركة “الريبل” في منشور لها على مدونتها:

نرى حاجة ماسة الآن، وأكثر من أي وقت مضى لحماية المستهلكين في جميع أنحاء العالم من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت الخطيرة وانتحال الهوية المزيفة عبر “يوتيوب” و “تويتر” و “فيسبوك”…

تزعم وثائق المحكمة أن “جارلينجهاوس” وشركته قد عانوا “ضررا لا يمكن إصلاحه” لصورهم العامة نتيجة لعمليات الاحتيال XRP على “يوتيوب”. تحمل الدعوى أيضا أن عمليات الاحتيال هذه أدت إلى التحايل على المستخدمين وخسارتهم من ملايين XRP بقيمة مئات الآلاف من الدولارات.

عادة ما تنطوي عمليات الاحتيال على هدايا الكريبتو واستغلال سيء لأسماء و شخصيات بارزة في سوق الكريبتو، لخداع المستخدمين لإرسال أموال في مقابل فرصة لتحقيق مكاسب كبيرة في المقابل.

تنتشر مثل هذه الحيل أيضا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل “تويتر”.

وقد ارتفعت عمليات الاحتيال عبر الإنترنت في الشهر الماضي بعد انتشار فيروس كورونا.

أفادت هيئة السلع والعقود الآجلة (CFTC) أنه اعتبارا من 1 يناير من هذا العام لغاية الشهر الحالي، وصلت عمليات الاحتيال المرتبطة بفيروس كورونا إلى خسائر إجمالية تزيد عن 13 مليون دولار.

في الأسبوع الماضي ، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أنه يتوقع تصاعدا في الاحتيال المرتبط بالكريبتو مع استمرار انتشار الفيروس. تضمنت الأمثلة الشائعة طلبات التبرع الاحتيالية بالبيتكوين من منظمات مثل منظمة الصحة العالمية:

مكتب (FBI) يحذر من أربع أساليب احتيالية بالكريبتو في زمن كورونا … تعرف عليها

اقرأ أيضا:

كيف تتعرف على المشاريع الاحتيالية في عالم العملات الرقمية؟

طريقة احتيال جديدة تدور حول البحث عن المفاتيح الخاصة الضائعة … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock