تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة استثمارية تحوز على 3.7 مليار دولار من استثمارات البيتكوين… تعرف عليها

لطالما كرر العديد من المحللين والخبراء بأن البيتكوين سيزدهر يوم تدخل المؤسسات والشركات للاستثمار فيه.

مؤخرا أعلنت شركة “Grayscale” الاستثمارية عن الوصول لقيمة 3.7 مليار دولار من الاستثمار في كل من البيتكوين والايثيريوم والعديد من العملات المشفرة الأخرى.

الرقم الجديد 3.7 مليار دولار هو تحديث عن الرقم السابق بزيادة بقيمة 500 مليون دولار.

حيث سجلت شركة “Grayscale” قيمة 2.7 مليار دولار في شهر يوليو 2019 وارتفع الرقم بعدها لـ 3.2 في تقرير الربع الأول من السنة الحالية 2020 ليصل الرقم بعدها لـ 3.7 مليار دولار.

تعتبر شركة “Grayscale” من بين الشركات الاستثمارية القديمة نسبيا حيث دخلت مشهد الكريبتو في سنة 2013، وجمعت كمية ضخمة من العملات المشفرة منذ ذلك الحين، كان تركيز الشركة في البداية منصب على البيتكوين لتقرر الشركة التنويع في الاستثمارات والتوسع نحو عملات مشفرة أخرى.

لكن وعلى الرغم من ذلك مازالت “Grayscale”  يغلب على استثماراتها البيتكوين الذي يحمل تسمية “Grayscale Bitcoin Trust”، حيث تحتفظ الشركة بقيمة 3.3 مليار دولار من البيتكوين أي ما يعادل 89.1%  من إجمالي استثمارات الشركة.

سبق وتطرقنا في موقع بيتكوين العرب حول “Grayscale” وكيف أنها اشترت أغلب الايثيريوم المعدن في الربع الأول من سنة 2020:

صندوق استثماري يشتري بما يزيد عن 140 مليون دولار من الايثيريوم في سنة 2020 … تعرف عليه

من عمليات الشراء الأخيرة التي قامت بها شركة “Grayscale” للايثيريوم أصبحت تملك 279 مليون دولار منه أي 7.5% من إجمالي استثمارات الشركة، مايعني زيادة الاهتمام المؤسساتي بالايثيريوم الذي بدأ عامه 2020 بشكل جيد ويحضر للانتقال لنسخة الايثيريوم 2.0.

الزيادة الأخيرة في استثمارات البيتكوين من طرف المستثمرون المؤسسات هل ستبقى ترتفع على المدى البعيد أم أنها مجرد رهان على قدوم حدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين ؟

اقرأ أيضا:

شركة مالية تمتلك 227,000 بيتكوين بقيمة تتجاوز 2.8 مليار دولار … تعرف عليها

ماذا لو استثمر “وارن بافيت” في البيتكوين بدل من الاستثمار في بنك “ج. ب. مورجان” … تعرف على نتيجة استثماره

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock