تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركات أمنية تحذر من إحتيال أحد مشاريع التمويل اللامركزي … التفاصيل هنا

مشاريع الإحتيال مستمرة في استهداف سوق الكريبتو وسوق التمويل اللامركزي لما تحمله هذه القطاعات من كم كبير من الأموال.

مؤخرا حذرت شركات أمنية في مجال البلوكشين من أن مؤسسي أحد مشاريع التمويل اللامركزي (DeFi) على شبكة EOS بصدد الإحتيال والفرار بأموال المستخدمين.

أخبرت شركة التدقيق “SlowMist” ومقرها الصين يوم أمس الأربعاء أن مشروع التمويل اللامركزي DeFi لتعدين السيولة على EOS يسمى “Emerald Mine” ويحمل العملة “EMD” قد نقل كم من العملات الرقمية لمستخدم بإسم “sji111111111” في وقت مبكر يوم الأربعاء بتوقيت الصين،  ويُفترض أن هذه الأموال مقفلة في عقد ذكي.

حذرت شركة “SlowMist” المستخدمين من إرسال أموال إضافية إلى هذا المشروع لأن بعض الأموال قد تم تحويلها بالفعل إلى منصات تداول العملات الرقمية المشفرة.

نشرت “PeckShield” وهي شركة أخرى في مجال أمن البلوكشين ومقرها الصين إشعارا مشابها لما أخبرت به “SlowMist” قائلة إن الأموال أثناء التنقل تشمل الأصول المقفلة للمستخدمين، والتي تشمل حوالي 787000 USDT و 490.000 EOS وغيرها من العملات الرقمية الأخرى التي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 2.5 مليون دولار.

بعد انتشار أخبار العملية الاحتيالية، أوقفت منصة تداول العملات المشفرة “Changenow” بيع 135،020 EOS من عملية الاحتيال وخزنت الأموال في محفظتها الباردة.

وقالت منصة “Changenow”:

يمكن لأي شخص عانى من عملية الاحتيال أن يلجأ إلى الشرطة المحلية، وإذا اتصلوا بنا، فسيقوم فريق الامتثال لدينا بالتحقق من شرعية الطلب وبعد ذلك سيتم تنفيذ إجراء تحويل الأموال.

أخبرت كل من “SlowMist” و “PeckShield” إن المستخدمين المشاركين في تعدين سيولة التمويل اللامركزي DeFi يجب أن يكونوا على دراية بعقود EOS التي لا تحتوي على ميزة التوقيع المتعدد (multisig)، مما يعني أن من يقف وراء العقد يمكنه نقل العملات حتى لو كان من المفترض أن يتم قفلها.

منذ ذلك الحين، أصبح موقع مشروع EMD الإلكتروني غير ممكن الوصول إليه.

قالت PeckShield إن العملات الرقمية USDT والتي تعد جزءا من الأموال المحولة من مشروع EMD على ما يبدو يتم بيعها عبر المنصات اللامركزية مثل “DeFibox”.

لم يتضح بعد من يقف وراء المشروع، ولكن الحدث دفع المستخدمين إلى إرسال سائل نصية لحساب sji111111111 يوم الأربعاء برسائل غاضبة تطالب المحتال المزعوم بإعادة أموالهم.

جذب ما يسمى بـ Yield Farming اهتماما واسعا في أوساط الكريبتو خلال الأسابيع الأخيرة، والذي سبق وتطرقنا له بشيء من التفصيل في مقالة بعنوان:

تعرف على أحدث انواع التمويل اللامركزي (Yield Farming)

اقرأ أيضا:

عملات التمويل اللامركزي تواجه انخفاض بنسبة 50% في ظرف أسبوع

هذه الدول العشر تقود العالم في تبني البيتكوين … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock