تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تكنولوجيا البلوكشين

شراكة عملاق الاتصالات “هواوي” مع الحكومة الصينية للعمل على منصة بلوكشين جديدة

دخلت شركة “هواوي” الصيينة التي تعد أحد عمالقة الإتصالات وصناعة الهواتف المحمولة في شراكة مع الحكومة الصينية لإنشاء منصة عامة جديدة تعمل بنظام البلوكشين، وفقا لتقرير صادر عن Jintai News.

أثارت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” جدلا واسعا في الغرب، حيث تواجه مزاعم بأن منتجاتها يمكن أن تسهل التجسس الصيني في جميع أنحاء العالم.

تهمة التجسس الإلكتروني وحماية البيانات والخصوصية جعل الحكومة الأمريكية تحظر منتجات “هواوي” في أواخر عام 2018، لكن هذا لم يمنع شركة التكنولوجيا من متابعة الفرص الجديدة في الصين، بما في ذلك المحاولات المحلية الأولى لتطبيق البلوكشين في إدارة البيانات.

وفقا للتقرير الصادر من المصدر سابق الذكر فإن منصة البلوكشين الجديدة الجاري العمل عليها مصممة لتكون موجهة للأشخاص عامة ولتكون مفيدة لسكان المدينة.

بمعنى آخر، ستستهدف منصة البلوكشين مختلف المجالات الحياتية اليومية في المدينة بشكل فعال و شفاف.

من بين الحلول المتوقعة، تحسينات على البنية التحتية للرعاية الصحية في المدينة، والتي تم الكشف عن مشاكلها من خلال تفشي فيروس كورونا.

اقترح التقرير أن الحل الذي يعمل بتقنية منصة البلوكشين الجديدة يمكنه التنبؤ باتجاهات الأوبئة مقدما، وذلك باستخدام البيانات من كل مستشفى في المدينة لتنسيق الاستجابات الطبية.

ستعالج المنصة التي تعمل بتقنية البلوكشين الجديدة أيضا أجزاء أخرى من البنية التحتية للعاصمة بكين.

تشمل مجالات التركيز معالجة الشكاوى والنداءات إلى قرارات حكومة المدينة، وقضايا وقوف السيارات واستخدام الطرق، ووسيلة للتحقق من المخاطر المتعلقة باستخدام المياه والغاز والكهرباء في المنازل.

بمعنى وعلى ما يبدو سيتم التعامل مع أغلب القضايا والمشاكل المزعجة بشكل أكثر سرعة وثبات.

اقرأ أيضا:

تقرير جديد يحصي أكثر من 10000 شركة بلوكشين في الصين تم انشاؤها في 2020

مشروع النيو NEO أول المنضمين لشبكة الخدمات القائمة على البلوكشين في الصين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock