تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سيناتور أمريكي متورط في عملية احتيال بالكريبتو

تم إتهام “ديفيد شميت” واثنان آخران من طرف هيئة الأوراق المالية والبورصات “SEC” في قضية خداع المستثمرين والاحتيال عليهم بقيمة 4.3 مليون دولار باستعمال عملة “Meta 1 Coin”.

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” يوم 20 مارس 2020 أنها حصلت على تجميد الأصول لعضو مجلس الشيوخ السابق بولاية واشنطن واثنين آخرين لتورطهم في عملية احتيال باستعمال العملات الرقمية وخداع المستثمرين بقيمة 4.3 مليون دولار.

وفقا لهيئة “SEC”، فإن أكثر من 150 شخصا في الولايات المتحدة و آخرون من منطاق مختلفة حول العالم قد تعرضوا للخداع والاستثمار في “عملة Meta 1 Coin” والتي وعدت المستثمرين فيها بعوائد تصل إلى 224،923٪.

تضيف لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيانها بأن السناتور السابق لولاية واشنطن “ديفيد شميت”، استخدم أموال المستثمرين لشراء سيارات فاخرة بما في ذلك سيارة فيراري بقيمة 215 ألف دولار.

الإحتيال باستعمال عملة Meta 1 Coin:

تدعي هيئة الأوراق المالية والبورصات أن الثلاثة المتهمين أخبروا المستثمرين بأن الأصول الرقمية مدعومة بمجموعة فنية بقيمة مليار دولار أو ملياري دولار من الذهب.

ومع ذلك، لم يتلق المستثمرون العملة المشفرة الموعودة إطلاقا، ولم يروا عودة أموالهم أيضا.

كما قيل للمستثمرين أن “Meta 1 Coin” خالية من المخاطر ولا يمكن أن تفقد قيمتها.

صرح “ديفيد بيفلر” المدير الإقليمي لمكتب “فورت وورث” التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات SEC، في بيان له:

قدم المتهمون ادعاءات جريئة بشأن عملة Meta 1 وقالوا أي شيء تقريبا لأخذ أموال المستثمرين.

يجب على المستثمرين دائما أن ينظروا بشكل مريب إلى المروجين الذين يدعون أن استثماراتهم لا يمكن أن تفقد قيمتها أو أن المستثمرين سيحصلون على عوائد ضخمة.

تم تقديم شكوى لجنة الأوراق المالية والبورصات في المنطقة الغربية من ولاية تكساس هذا الأسبوع و تم توجيه التهم لشركة Meta 1 Coin Trust والذين يقفون وراءها كل من:

“دونلاب” و “بودلر” و “شميت”.

بالنسبة لمضمون التهم فكانت انتهاك أحكام مكافحة الاحتيال و بيع بدون تسجيل للأوراق المالية.

بدأ “ديفيد شميت” وهو جمهوري، حياته السياسية في مجلس النواب بواشنطن عام 1994 وعمل كعضو في مجلس الشيوخ من 2003 إلى 2010، لكن نهايته كانت نهاية لا تليق بمسار حياته الوظيفية.

اقرأ أيضا:

مخطط PlusToken الاحتيالي تمكن من غسل أكثر من 1.3 مليار دولار من البيتكوين

الحذر … بعض مستخدمو بينانس يتلقون العديد من الرسائل النصية الاحتيالية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock