تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سويسرا تستعد لـ طرح أول اكتتاب (IPO) على شبكة الايثيريوم

تستمر تقنية البلوكشين بالتوسع في جميع أنحاء العالم.

واليوم شهد العالم ما يعتقده الكثيرون أنه الخطوة الرئيسية الأولى نحو طريقة جديدة لتمويل الشركات الناشئة.

وفقا لبيان صحفي صادر عن “Andriotto Financial Services” بتاريخ 29 يناير 2020 وافقت دولة سويسرا مؤخرا على تأسيس “OverFuture SA” والذي سيستخدم الاكتتاب العام للأسهم الرمزية المخزنة مباشرة على البلوكشين.

بالنسبة للكثيرين، تُعتبر الموافقة الأولى من نوعها فيما يتعلق بطرح عام أولي رقمي متوافق مع اللوائح السويسرية للأسهم العادية للشركات.

ستتمكن الشركات السويسرية الآن من تخزين أسهمها العادية من الفئة “أ” علنا على شبكة البلوكشين، مما يمنحها القدرة على إطلاق الاكتتابات الأولية (IPO) والتحكم في معاملاتها الثانوية في السوق، كل ذلك دون إشراك أي طرف ثالث   مثل البنك أو أي نوع آخر من المؤسسات العامة.

ثورة في أفق سويسرا:

في حين أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركات البلوكشين لمساعدتها في الوصول إلى التمويل.

لكن قد تمثل هذه الخطوة ثورة كبرى للشركات السويسرية.

يوضح البيان الصحفي الأخير أن الفرق الرئيسي بين الأشكال الأخرى للأوراق المالية المتوفرة حاليا على البلوكشين هو أن وثائق التأسيس الخاصة بـ “OverFuture” تحدد مباشرة الطبيعة الرقمية للأسهم (الرموز) وسيتم تخزين سجل المساهمين باستخدام تقنية البلوكشين.

بمعنى آخر تمثل “الرموز” الخاصة بـ “OverFuture” ملكية الشركة بدلا من الأسهم التقليدية.

يعد الاكتتاب العام، المعروف أيضا باسم إطلاق أسهم البورصة، شكلا من أشكال الاكتتاب العام حيث يتم بيع أسهم الشركة للمستثمرين.

حتى الآن، كان لا بد من الاكتتاب العام داخل الحدود السويسرية من قبل واحدة أو أكثر من المؤسسات المالية.

ولكن مع موافقة الدولة مؤخرا على الاكتتاب العام الأولي “OverFuture” يمكن للشركات الآن تنظيم أسهمها رقميا وإدراجها علنا في البلوكشين، كل ذلك دون الحاجة إلى أي مؤسسة تابعة لجهة خارجية.

تقنية البلوكشين تصنع الفرق:

سيسمح هذا الاستخدام الجديد لتكنولوجيا البلوكشين للشركات السويسرية بالحفاظ على مزيد من السيطرة على معاملاتها في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي استخدام تقنية البلوكشين أيضا إلى إبقاء وظائف المقاصة والتسوية غير مركزية تماما من خلال استخدام العقود الذكية، مما يجعل المعاملات أكثر أمانا من أي وقت مضى.

وفقا للبيان الصحفي، ستستخدم “OverFuture” بلوكشين الايثيريوم الخاصة بالاكتتاب العام، وسيتم توفير العقود الذكية والتعامل معها من قبل بورصة الأصول الرقمية الأوروبية، التي تتخذ من مدينة “Zug” السويسرية مقرا لها.

عندما يتعلق الأمر بوقت وتكلفة إطلاق الاكتتاب العام، فإن هذه الخطوة من جانب السلطات السويسرية تمثل فرقا كبيرا في الطريقة التي يمكن للشركات من خلالها الوصول إلى التمويل وبيع الأسهم لمستثمريها، لا سيما عند مقارنتها بالأنظمة المالية التقليدية.

تستعد بورصات أخرى مثل “Swiss Digital Exchange” التي تختصر بـ (SDX)، الآن للدخول في هذا العصر الجديد من الرقمية.

اقرأ أيضا:

ملخص لأبرز قضايا الكريبتو التي تم التطرق إليها في مؤتمر دافوس 2020

هيئة كهرباء ومياه دبي تعقد شراكة مع شركة “سيمنز” لتنظيم سلسلة محاضرات حول البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock