تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “سوني” تعلن عن منصة قاعدة بيانات قائمة على تقنية البلوكشين

أعلنت شركة سوني الشركة العملاقة متعددة الجنسيات عن منصة قاعدة بيانات مشتركة “Blockchain Common Database”  تختصر بـ (BCDB)، والتي ستستخدم تقنية البلوكشين بغرض تحسين النقل التشاركي (MaaS).

تم تطويرها المنصة بشكل مستقل من قبل شركة “سوني”، وستكون بمثابة خدمة رقمية من الجيل التالي تدمج أنظمة وخدمات النقل المتعددة.

BCDB لتحسين وسائل النقل:

يدمج “MaaS” مجموعة متنوعة من وسائل النقل، بما في ذلك القطارات والحافلات ومشاركة السيارات وخدمات التنقل حسب الطلب، وحتى تأجير الدراجات.

يتم تمكين كل هذا من خلال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا السحابية، والتي تزود المستخدمين بالبيانات اللازمة عن المسارات إلى وجهات معينة، وكذلك طرق النقل الموصى بها بالإضافة إلى الخدمات الإضافية.

كما يقدم تفاصيل محددة حول المسار ووقت السفر والتكلفة الإجمالية للخدمة المختارة، بمعنى وبشكل أساسي العملية الكاملة لترتيب الرحلة.

تحسين البيانات وترشيد استغلالها:

أعلنت شركة “سوني” في بيان صحفي يوم أمس، بأن قاعدة بيانات البلوكشين المشتركة ستحتوي على تقنية معالجة معلومات عالية السرعة والتي ستجعل الأمور أكثر سهولة لأكثر من 7 مليون مستخدم يسافرون ويتنقلون يوميا، ستمكنهم الخدمة من تتبع ومشاركة نشاط سفرهم الشخصي خاصة في المدن الكبرى.

تمتلك “سوني” بالفعل الخبرة الملائمة حيث سبق لها المشاركة في برنامج تحدي البلوكشن التابع لوزارة البنية التحتية وإدارة المياه في هولندا والذي عملت فيه في عام 2019.

وقادت الشركة اختبار التحقق المقدم من الجهات الحكومية الهولندية، والذي انتهى في مارس 2020، وكانت الوحيدة التي تستوفي مواصفات الوزارة.

تحاول المنظمات في أوروبا بالفعل بشكل استباقي تنفيذ مجموعة متنوعة من الإجراءات لتعزيز النقل التشاركي “MaaS”.

قد يؤدي استخدام التقنية الجديدة المقدمة من “سوني” في بيئة النقل الرقمي إلى تحسينات كبيرة في كفاءة السفر وترشيده، وإدارة سجلات الحركات وتخصيص الإيرادات.

وفقا لشركة “سوني”، يتم استخدام “BCDB” من أجل معالجة البيانات بشكل أسرع ولا يقتصر على “MaaS فقط، قد تكون منصة قاعدة البيانات المشتركة قادرة على استخدامها كأداة لتسجيل ومشاركة أشكال مختلفة من بيانات أجهزة الاستشعار المتعلقة بالتطور المحتمل للمدن الذكية.

العديد من الشركات الأخرى تنضم إلى تقنية البلوكشين لأغراض مختلفة، من بينها مايكروسوفت و “سيركل” و “إنتل” و “فيزا” و “أمازون” و “والمارت”…

اقرأ أيضا:

أكبر ميناء في سلطنة عمان ينضم إلى منصة الشحن عن طريق البلوكشين

شركة “طيران آسيا” تكشف عن نظام شحن البضائع يعتمد على تقنية البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock