تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سعر البيتكوين يتفوق على سعر الذهب بنسبة 100 % هذا العام

عملة البيتكوين وبالرغم من تذبذبها العالي خاصة في السنة الحالية سنة 2020 إلا أن ادائها كان قويا.

حيث صعد البيتكوين الآن بنسبة 32٪ منذ بداية العام وحتى تاريخ كتابة هذا المقال، متفوقا على الذهب بهامش كبير يصل لنسبة 100%.

بدأ البيتكوين عام 2020 بداية قوية وصعد من نقطة بداية العام عند 7200 دولار فقط إلى أعلى ارتفاع وصله هذه السنة عند 10400 دولار والمسجل منتصف شهر فبراير، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 44٪ في أقل من شهرين.

تم قطع هذا الزخم الصعودي بسرعة حيث انخفض البيتكوين تدريجيا في الشهر التالي، بسبب عمليات البيع الواسعة المتأثرة بإنتشار فيروس كورونا.

عندها وصل البيتكوين إلى أدنى مستوى له عند 4121 دولار في 12 مارس بعد تفريغ مثير حدث في يوم واحد، لكن عملة البيتكوين بدأت في استعادة زخمها الصعودي بعد فترة وجيزة لترتفع إلى أكثر من ضعف القيمة بحلول شهر مايو.

منذ ذلك الحين، أصبحت عملة البيتكوين تحوم بين 9000 دولار و 10 آلاف دولار التي تصلها في حالات نادرة، مع بعض الاستقرار النسبي للعملة المتقلبة والتي تسجل في الوقت الحالي 9200 دولار.

بذلك يكون سعر البيتكوين ارتفع بنسبة 32٪ منذ بداية العام.

شهد الذهب حركة سعرية مماثلة خلال النصف الأول من عام 2020، حيث بدأ العام بشكل قوي من خلال الصعود من مستوى 1529 دولار في 1 يناير إلى 1700 دولار.

لكن بحلول شهر مارس لم يدم ارتفاع الذهب طويلا كغيره من الأسواق المالية الأخرى تقريبا.

حيث انهار سعر الذهب بشكل سريع في منتصف شهر مارس، حيث انخفض السعر إلى 1496 دولار قبل أن يرتد مرة أخرى بحلول منتصف أبريل.

يقع سعر الذهب حاليا عند مستوى 1778 دولار وهو أعلى سعر مسجل في سنة 2020 وأعلى قيمة منذ يوليو 2011.

ويمثل هذا مكسب بنسبة 16٪ منذ بداية العام وحتى التاريخ الحالي ومن المؤكد أنه لا يوجد تباطؤ، ولكنه لا يزال مجرد نصف العائد الذي حققته عملة البيتكوين خلال نفس الفترة.

ليس فقط البيتكوين والذهب من شهدا انتعاشا قويا منذ انهيارهما في مارس، بل العديد من الأسواق الرئيسية الأخرى بما في ذلك مؤشر ناسداك ومعظم مؤشرات الأسهم تؤدي بشكل جيد.

ومع ذلك ، لا تزال مؤشرات الأسهم الأكثر شيوعا، بما في ذلك “Nikkei 225” و “Dow Jones” و “FTSE” في حالة ركود منذ بداية العام حتى الآن بعد أن شهدت انتعاشا غير مكتمل من التفريغ الذي تعرضت له في شهر مارس.

قد يكون هناك المزيد من الحوافز الاقتصادية في الطريق في محاولات مباشرة لإبقاء الأسعار ثابتة والتي من الممكن أن تؤثر إيجابيا بشكل غير مباشر على سعر البيتكوين والذهب.

اقرأ أيضا:

شرح طريقة شراء و بيع العملات الرقمية في مجموعة بيتكوين العرب

ماذا لو استثمر كبار المستثمرين 1% من ثروتهم في البيتكوين، كم سيكون سعره اليوم ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock