تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إلقاء القبض على مراهق بتهمة سرقة 50 مليون دولار من العملات الرقمية

يواجه “سامي بن ساسي” البالغ من العمر 18 سنة من مونتريال أربع تهم جنائية تتعلق بعملية احتيال عبر الهاتف بقيمة 50 مليون دولار.

يقول ممثلو الادعاء إنه جزء من عصابة سرقت ملايين الدولارات من خلال اقتحام هواتف أصحاب وحاملي العملات الرقمية المشفرة.

صرح الملازم “هوجو فورنييه” الناطق بإسم الشرطة الكندية – سورتيه دو كيبك – إن عملية مبادلة بطاقة SIM حصدت العديد من الضحايا، حوالي 50 مليون دولار من جيراننا من الجنوب و 300 ألفل دولار في كندا في عام 2018.

يُزعم أن العصابة استخدمت تقنية مبادلة شريحة السيم، حيث يمكن للمحتالين الوصول إلى الهواتف وجميع التطبيقات بما في ذلك محافظ الكريبتو.

تم إلقاء القبض على “بن ساسي” في “فيكتوريا” بمقاطعة كولومبيا البريطانية، في نوفمبر  ووجهت إليه تهمة الحصول على خدمات رقمية عن طريق الاحتيال، وارتكاب عمليات احتيال تزيد عن 5000 دولار، وتزوير الهوية، والوصول إلى بيانات كمبيوتر بطريقة غير مشروعة، وفقا لمجلة “Infosecurity Magazine”.

في الشهر الماضي، تم إطلاق سراح المراهق بكفالة بقيمة 200 ألف دولار وتم منعه من الوصول إلى أي كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف محمول أو وحدة تحكم ألعاب، بما في ذلك PS3 أو PS4 أو Xbox أو Nintendo Switch أو أي جهاز آخر قادر على الوصول إلى الإنترنت.

كما أنه ممنوع من امتلاك أو تداول العملات المشفرة.

صرح أحد الضحايا الأمريكان وهو “روب روس” الذي تعرض لمثل هذا المخطط الاحتيالي وسُرق منه ما يقدر بمليون دولار من العملات المشفرة في هجومين منفصلين:

اشك في أن المتسللين يرصدون أهدافا بشكل مسبق من خلال أحداث ومؤتمرات تتعلق بالكريبتو.

اقرأ أيضا:

السلطات الأمريكية تعتقل رجلين بتهمة تبديل شرائح الهاتف بهدف سرقة الكريبتو

هجمات الاحتيال بتبديل شريحة الهاتف تكلف مستثمر 24 مليون دولار من عملات البيتكوين (BTC)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock