تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سرقة أكثر من 13 مليار دولار من العملات الرقمية في 290 عملية اختراق مختلفة

النهب والاحتيال والسرقة في سوق العملات الرقمية لن تنتهي، لكنها ستنخفض مع زيادة الوعي والتنظيم والتقنين لهذا السوق الفتي.

وفقا لبحث نشرته شركة “Slowmist” المختصة في أبحاث أمن البلوكشين، فإن قراصنة الكريبتو نهبو أكثر من 13 مليار دولار عبر 290 عملية اختراق مختلفة.

مع دخول سوق الكريبتو إلى المنطقة الصعودية، وبالتوازي مع ذلك زاد حجم المكافآت التي تُحصلها الجهات الخبيثة، لذا يجب على المستخدمين الجدد والمستثمرين اتخاذ الاحتياطات اللازمة في تخزين أموالهم.

حيث أن العمليات الاحتيالية التي تستهدف العملات الرقمية تحدث أسبوعيا، سواء كان ذلك عبر منصات التداول الاحتيالية أو الوعد بتقديم عوائد مالية عند إيداع مبالغ معينة من العملات الرقمية، وغيرها من أساليب التغرير.

في شهر أغسطس وحده، تم استغلال مزود خيارات “Opyn”، وفشل مشروع التمويل اللامركزي “YAM v1” بسبب خطأ برمجي، وشهدت عملة الايثيريوم كلاسيك هجومين 51% تسبب في الإنفاق المزدوج وكبد منصات التداول خسائر فادحة.

عانت أيضا البروتوكولات القائمة على الإيثيريوم من عمليات اختراق تجاوزت قيمتها 142 مليون دولار، وأدت ثغرات ERC-20 إلى أضرار بقيمة 1.15 مليار دولار.

والفئة الأكثر تضررا والتي تمكنت الجهات الفاعلة الخبيثة من استغلالها هي منصات تداول العملات الرقمية المركزية، حيث قام المخترقين بسرقة أكثر من 4.6 مليار دولار.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالعدد الإجمالي لعمليات الاختراق المتعلقة بالتطبيقات اللامركزية Dapps، فإن التطبيقات اللامركزية المبنية على بلوكشين EOS  تتصدر القائمة بأكثر من 115 عملية اختراق، تليها في المرتبة الثانية التطبيقات اللامركزية المبنية على الايثيريوم بـ 21 تطبيق وفي المرتبة الثالثة التطبيقات اللامركزية المبنية على بلوكشين ترون بـ 20 تطبيق.

ومع ذلك، فإن كل اختراق يساعد الصناعة على تطبيق تدابير أمنية أقوى طويلة المدى.

يعد تأمين العملات الرقمية المشفرة بشكل صحيح شرطا أساسيا شديد الأهمية للمستثمرين في هذه الصناعة.

في الوقت الحالي حتى المستخدمين المتمرسين يجدون ممارساتهم الأمنية غير كافية، حيث هناك بعض الممارسات الأساسية التي تسمح للمستثمرين والمستخدمين بتقليل مخاطر الوقوع في إحدى هذه الحوادث بشكل كبير.

وأهم الإجراءات الممكن القيام بها من طرف مستخدمي العملات الرقمية القيام بالحراسة الذاتية لعملاتهم الرقمية من خلال محافظ الأجهزة مع نسخ العبارة الأولية وتخزينها في أماكن متعددة بعيدة عن الأنترنت.

إن تقليل الاعتماد على منصات التداول المركزية والمحافظ المتصلة بالإنترنت يعني تأمين أكبر للعملات الرقمية المشفرة

اقرأ أيضا:

كيف يمكن لمستخدمي العملات الرقمية تجنب العمليات الاحتيالية في سوق الكريبتو ؟

خمس طرق عملية لحماية محفظة العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock