تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

روسيا تصنف منصة بينانس لتداول العملات الرقمية في القائمة السوداء … التفاصيل هنا

تم إدراج بينانس في القائمة السوداء في روسيا.

أضافت هيئة الخدمة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام أو ما تعرف بـ “Roskomnadzor”، منصة بينانس إلى قائمة المواقع الإلكترونية المدرجة في القائمة السوداء في الثاني من يونيو وأبلغت بينانس أنه تم إدراجها في القائمة السوداء في 24 سبتمبر.

وفقا لـ “Roskomnadzor”، تم إدراج بينانس في القائمة السوداء لأن بينانس تحتوي على معلومات تم حظر توزيعها في روسيا.

يقول “غليب كوستارف”، مدير بينانس في روسيا، إن السبب في ذلك هو أن موقع بينانس يتضمن معلومات حول شراء وبيع البيتكوين.

على الرغم من إدراج بينانس في القائمة السوداء، تقول بينانس أنها ستواصل تقديم الخدمات للمستخدمين الروس بالكامل وقد تشاوروا مع المتخصصين في مجال القانون لمزيد من الوضوح حول هذه المسألة.

روسيا والعملات الرقمية:

في أوائل شهر أغسطس، وقع “فلاديمير بوتين” مشروع قانون يعترف قانونا بالعملات الرقمية باعتبارها مشروعة في روسيا، لكنه يحظر على المواطنين الروس شراء السلع والخدمات بالعملات الرقمية.

أما بالنسبة لوضع بينانس في القائمة السوداء فوفقا لـ “رومان يانكوفسكي”، عضو لجنة الدعم القانوني للاقتصاد الرقمي بفرع موسكو لجمعية المحامين الروس، فإن مكتب المدعي العام يشير عادة إلى الفقرة 6 من المادة 10 الموجودة في القانون والتي تنص على أنه “يُحظر نشر المعلومات … التي ينص نشرها على مسؤولية جنائية أو إدارية”.

على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف يرتبط ذلك بالعملات الرقمية، علّق “يانكوفسكي” بالقول:

هذا لا يمنع مكتب المدعي العام، الذي يقدم مطالب بالحظر بشأن مواقع العملات الرقمية المشفرة، حيث يتم حظر المواقع في عشرات الموضوعات غير الواضحة المماثلة.

يتم تطبيق القرارات دائما تقريبا لصالح مكتب المدعي العام.

منذ عام 2016، أعلن مكتب المدعي العام عن متطلبات الحظر ضد ما لا يقل عن مائة موقع تنشر معلومات عن بيع العملات الرقمية المشفرة .

للعلم ليست المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف منصة بينانس في القائمة السوداء، ففي شهر يوليو، أضافت ماليزيا منصة  بينانس إلى قائمة المواقع الإلكترونية غير المصرح لها، في تقديم المنتجات الاستثمارية للشركات والأفراد.

اقرأ أيضا:

الأن أصبح بالإمكان تداول العملات الرقمية على فيسبوك وتويتر عبر تنصيب هذه الإضافة

اختراق منصة KuCoin وسحب 150 مليون دولار من العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock