تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

رئيس سويسرا: عملة فيسبوك الرقمية فشلت في شكلها الحالي وبحاجة إلى اصلاحات

صرح الرئيس السويسري، “أولي مورير” بأن مشروع عملة فيسبوك الرقمية (Libra) فشل بشكله الحالي و يجب على الشركة تعديله حتى يتم الموافقة عليه.

وصرح بذلك في مقابلة مع الإذاعة السويسرية و أضاف بأن مشروع عملة فيسبوك الرقمية لا يمتلك فرص النجاح كون البنوك المركزية لن تقبل بما يسمى “سلة العملات المودعة” و التي يتم فيها احتساب سعر عملة فيسبوك الرقمية.

على الرغم من هذا التصريح، إلا أن مشروع عملة فيسبوك الرقمية لا يزال في مرحلة التطوير و قام فريق (Libra) بنشر خارطة طريق جديدة و تم تغطية الخبر في موقع بيتكوين العرب تحت عنوان: 

الإعلان عن خارطة الطريق لعملة “ليبرا” والكشف عن المجالات الرئيسية لعملية التطوير

وواجه مشروع عملة فيسبوك الرقمية العديد من التحديات خلال العام الحالي بعد أن أثار قلق العديد من الجهات التنظيمية و الساسة من مختلف أنحاء العالم فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين و تأثيرها على السياسات النقدية. 

يجدر بالذكر إلى أن عدد من الشركات الكبرى انسحبت من المشروع مثل “فيزا” و “ماستركارد” و باي بال” في وقت سابق بعد انتشار المخاوف في الأوساط السياسية. 

وأدلى مؤسس فيسبوك “مارك زوكريبرج” بشهادته أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي للإجابة على مخاوف المشرعين حول مشروع العملة الرقمية. 

وقال زوكريبرج أن شركة “فيسبوك” سوف تتخلى عن مشروع العملة الرقمية (Libra) إذا لم يحصل المشروع على موافقة كاملة من الجهات التنظيمية الأمريكية.

اقرأ أيضا:

مقارنة بين عملة فيسبوك الرقمية (Libra) و الريبل (XRP) و هل هما متنافسين فعلا؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock