تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

دليل وشرح كامل حول العملة الرقمية “Atari” القائمة على الإيثيريوم

إسم “Atari” يعرفه كل من كان يهوى الألعاب الإلكترونية في السنوات الماضية قبل ظهور الجيل الجديد من الألعاب حيث تعد “Atari” واحدة من أكثر العلامات التجارية الأسطورية في مجال الألعاب.

قامت “Atari” بنشر ألعاب الفيديو  في سبعينيات القرن الماضي قبل أن تدخل العديد من الأسماء الكبيرة للصناعة.

لقد مر بعض الوقت منذ أن كانت “Atari” لاعبا رئيسيا في صناعة الألعاب التقليدية ، ولكن العلامة التجارية “Atari” في خضم محاولة النهضة والتطوير من جديد وذلك من خلال بعض الطرق المميزة، أبرزها وما يهمنا في بيتكوين العرب هو عملتها الرقمية المشفرة الجديدة التي تحمل إسم “Atari Token”.

ما هي العملة الرقمية “Atari ” ؟

عملة “Atari” هي عملة رقمية مبنية وفق معيار “ERC-20” القائم على الايثيريوم، تم تصميمها بشكل أساسي لاستخدامها كشكل من أشكال الدفع لخدمات الترفيه المختلفة، وأبرزها ألعاب الفيديو، والمقامرة، ومنصات المراهنة.

تبيع “Atari” حاليا عملتها الرقمية للجمهور وتعمل على تطوير الخدمات التي ستستخدمها بالفعل، بما في ذلك الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، وكازينو عبر الإنترنت ، وخدمات المراهنات الرياضية والرياضية.

كما أعلنت الشركة عن شراكات مع ألعاب وخدمات أخرى عبر الإنترنت تخطط لإستخدام العملة الرقمية “Atari” مما يوفر المزيد من الفرص للاستفادة من العملة.

كيف تعمل العملة الرقمية “Atari” ؟

على غرار العملات المشفرة الأخرى، فإن العملة الرقمية “Atari” عبارة عن أموال رقمية يمكن إنفاقها مقابل السلع والخدمات على المنصات التي تقبلها.

حتى كتابة هذه الأسطر، لا تزال عملة “Atari” جديدة نسبيا ولا تزال “Atari” وشركاؤها يطورون الألعاب والمنصات لاستخدام العملة الجديدة.

العملة الرقمية الجديدة “Atari” يمكن شراؤها من منصات التداول والاحتفاظ بها في المحافظ الرقمية مثل غيرها من العملات الرقمية الأخرى، كما يمكن إنفاقها داخل التطبيقات والمواقع التي تدعمها.

مثل العملات المشفرة الأخرى، يمكن تداول “Atari” في منصات التداول وتعمل “Atari” على إطلاق منصة تداول خاصة بها.

وللعلم فإن “ستيف جوبز” عمل في شركة “Atari” في السبعينيات قبل أن يشارك في تأسيس شركة “آبل” مع “ستيف وزنياك” الذي شارك في تصميم لعبة أتاري الكلاسيكية “Breakout”.

ما الذي يميز عملة “Atari” ؟

لعل أهم ما يميز هذه العملة الرقمية الجديدة هو إسمها الذي يبعث شعور النوستالجيا في النفوس ويجعل العديد من المستخدمين الحاليين يحنون للحظات الماضي.

تريد “Atari” أن تكون عملتها الرقمية محور ألعاب الفيديو والمقامرة والتجارب الترفيهية المتعلقة بالمراهنة.

من خلال مجموعة من المنصات الإلكترونية القادمة الخاصة بها والشراكات مع صانعي الألعاب والتطبيقات والخدمات الأخرى.

تأمل “Atari” في جعل العملة الرقمية خاصتها مستخدمة على نطاق واسع وتكون مخصصة بشكل كبير لقطاع الألعاب.

وكما هو مذكور أعلاه، فإن أهمية الإسم يمكن أن يساعد في التبني على نطاق واسع.

مالذي تقدمه العملة الرقمية “Atari” ؟

حتى كتابة هذه الأسطر، يمكن شراء وبيع عملة “Atari” فقط للوقت الحالي.

لكن “Atari” تأمل في تغيير كل ذلك من خلال بناء السيولة وبيع العملات وإقناع منصات التداول بدعمها.

تخطط “Atari” لإطلاق بوابة ألعاب على الإنترنت تسمى “أتاري يونيفرس” و”كازينو أتاري” عبر الإنترنت، ومنصة أتاري للمراهنات.

أعلنت الشركة أيضا عن شراكات مع منصات أخرى للتطبيقات والألعاب والخدمات عبر الإنترنت لدمج العملة الرقمية “Atari”، مثل منصة المراهنات الرياضية، والرياضات الإلكترونية.

مؤخرا أعلنت “Arkane Network” على موافقتها  على استخدام “Atari”ضمن منصة لتطوير التطبيقات اللامركزية، مما قد يؤدي إلى إدراجها في الألعاب المستقبلية من المطورين الآخرين.

ما هو “Atari VCS” الجديد ؟

إلى جانب البلاي ستايشن 5 من شركة “سوني” و إكس بوكس إكس من ماكروسوفت، ستطلق “Atari” وحدة ألعاب الفيديو الجديدة الخاصة بها والتي تحمل إسم “Atari VCS“.

يشبه الجهاز الجديد إلى حد كبير أجهزة “Atari” القديمة ولعلها خطوة مفتعلة بشكل ذكي من الشركة تريد من خلالها جعل المستخدمين يتذكرون ويعيدون الزمن الجميل الذي كانو يلعبون فيه الألعاب الكلاسيكية.

والجهاز الجديد من شركة “Atari” بالإضافة لشكله المستوحى من الأجهزة القديمة يدعم أيضا الألعاب القديمة بالإضافة للألعاب الجديدة عالية الدقة.

أبرمت شركة “Atari” شراكة مع “Animoca Brands” وهي لاعب رئيسي في ألعاب المبنية على البلوكشين بهدف تطوير إصدارات مدعومة من البلوكشين وإعادة تجديد ألعاب “Atari” الكلاسيكية مثل “Asteroids و “Centipede”.

ستكون هذه الألعاب قابلة للعب على جهاز VCS.

تتجاوز طموحات “Atari” العملات المشفرة وأجهزة الألعاب، حيث لديها رؤى لتحويل نفسها إلى علامة تجارية ترفيهية على قدم المساواة مع شكة “ديزني”.

مستقبل العملة الرقمية Atari:

معظم الحديث حول العملة الرقمية “Atari” نظري، حيث أن الشركة لم تطلق بعد الأنظمة الأساسية التي ستستخدم العملة المشفرة بالفعل.

تعتبر خطط “Atari” طموحة، ويمكن أن تكون وحدة الألعاب “VCS” الجديدة نفسها مفيدة في تعريض المزيد والمزيد من الأشخاص للعب واستخدام العملات الرقمية، إذا أثبتت أجهزة VCS شعبيتها.

وتخطط “Atari” أيضا لإطلاق عملة مستقرة تركز على الألعاب، والتي تحدث موقع “بلومبرغ” حولها في أكتوبر 2020 لكنها ليست قريبة من الإطلاق.

في الختام يمكن القول أن الوقت مبكرا نوعا ما لألعاب الكريبتو لذلك إذا تمكنت “Atari” من إنشاء عملتها الرقمية والنجاح في تسويقها عبر ألعابها فيمكنها السيطرة على قطاع ألعاب البلوكشين.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون عملة “Atari” مجرد عملة رقمية أخرى قائمة على الايثيريوم تفشل في إثبات نفسها.

اقرأ أيضا:

ماهي التطبيقات اللامركزية Dapps وكيف تعمل ؟ وماهي التحديات التي تواجهها ؟

ماهي أزواج التداول في سوق العملات الرقمية المشفرة ؟ وكيف يتم تحديدها ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock