تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

دعوى قضائية ضد شركة نفيديا لتزييف أرقام مبيعاتها المتعلقة بعملية التعدين

في نهاية سنة 2017 ارتفعت عملة البيتكوين لرقم قياسي، ليزداد البحث عن السبل للحصول عليها، وأحد الطرق المعروفة هي عملية التعدين.

كانت بطاقات الرسومات GPU سواء الخاصة بشركة نفيديا أو AMD تلقى رواجا منقطع النظير نتيجة توجه عدد كبير من المستخدمين لإستخدامها في عملية التعدين، ما يعني أن شركة نفيديا موضوع حديثنا كانت تحقق مبيعات ضخمة وتحقق بذلك أرباح عالية.

إلى هنا الأمور عادية.

ليظهر الأمر غير العادي وهو توجيه ورفع دعوى قضائية ضد شركة نفيديا التي أبلغت عن مليار دولار من عائدات بيع بطاقاتها الرسومية للاعبين لكنها في الحقيقة العائدات كانت نتيجة الإقبال المتزايد من طرف معدني البيتكوين الذين كانوا يستخدمونها في التنقيب عن البيتكوين.

دعوى قضائية ضد شركة نفيديا:

الشكوى والدعوى القضائية وجهها مجموعة من المستثمرين الغاضبين الذين سبق وأن استثمروا في شركة نفيديا، وتم تقديم الشكوى هذا الأسبوع في أحد محاكم كاليفورنيا.

الشكوى التي قدمها المستثمرون تحمل موضوع أن شركة نفيديا تحايلت في أرقامها وخدعتهم في تقاريرها المالية.

بمعنى أن شركة نفيديا ومنتجاتها الخاصة ببطاقات الرسومات مرت بفترة ازدهار نتيجة الطلب المكثف من طرف معدني البيتكوين لكنها أخبرت أن الإقبال كان من طرف لاعبي الألعاب الالكترونية، لكن لم يكن أي من اللاعبين مستعد أن يدفع مبالغ كبيرة ومتضخمة.

ووفقا لنص الدعوى:

في أوائل عام 2017، واجهت نفيديا مشكلة غير عادية، كان منتجها الرئيسي يطير بعيدا عن الرفوف.

في الظروف العادية، سيكون مثل هذا الاتجاه مبهجا.

لكن النمو الهائل في المبيعات لا يرجع إلى زيادة الطلب من اللاعبين (مستهلكي نفيديا التقليديين)، بل إلى مجموعات من المنقبين عبر الإنترنت الذين كانوا يشترون المعالجات بالآلاف وينشرونها في مراكز بيانات ضخمة لحل المشكلات الرياضية المعقدة في إطار السعي للحصول على الرموز الرقمية.

في حين أن كل شيء بدا ورديا بالنسبة إلى شركة نفيديا.

تقول الدعوى إن شركة نفيديا تعرف أن جنون تعدين العملات المشفرة سيصل إلى نهاية، لذلك قررت إخفاء الكثير من مبيعات المتعلقة بتعدين العملات الرقمية.

تزعم الدعوى أيضا أن شركة نفيديا لديها بطاقات مخصصة للتعدين وبطاقات مخصصة للألعاب لكن في تقريرها أشارت إلى أن بطاقات الرسومية الموجهة للاعبين تشهدا ازدهارا هي أيضا، ما جعل المستثمرون يتوقعون استمرار الطلب على البطاقات الرسومية الموجهة للاعبين.

وعندما حدث ما لا مفر منه وتحطمت أسعار الكريبتو، وبذلك ضعف نشاط التعدين وعليه تراجعت أسهم نفيديا 19% في نوفمبر 2018، وخسرت نصف قيمتها تقريبا بعد شهر.

تطلب الدعوى تعويضات عما تدعي أنه انتهاك لقوانين الأوراق المالية الأمريكية.

اقرأ أيضا:

انتهاء حدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين … أبرز التعليقات حوله

انقسام مكافأة تعدين البيتكوين يكشف عن رسالة سرية … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock