تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

دراسة: البيتكوين هو الملجأ أثناء الأزمة المالية في الارجنتين

بعد تعرض دولة الأرجنتين مؤخرا لواحدة من أسوأ الأزمات المالية في تاريخها، تمكن بعض الأرجنتينيين من الحفاظ على قوتهم الشرائية من خلال تبادل ما يملكونه من أموال نقدية مقابل البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى.

كشفت دراسة استقصائية نُشرت حديثا أن 74٪ من سكان الأرجنتين يعتقدون أنه في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية التي تعيشها البلاد، فإن العملات الرقمية المشفرة هي أفضل طريقة ممكنة لحماية أموالهم.

وبالمثل، اعتبر 68٪ ممن شملهم الاستطلاع أن الإستثمار في العملات الرقمية “آمن للغاية”.

الدراسة والاستطلاع أشرفت عليه شركة Paxful بينما قامت بإجرائه شركة Cripto 247، وشملت الدراسة 1113 مشارك في جميع أنحاء الأرجنتين، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما.

لم يتم نشر المنهجية الكاملة للدراسة وكيف تمت، ولكن نظرا لأن Cripto 247 هي شركة كريبتو شهيرة في الأرجنتين، فإن النتائج ليس مفاجئة.

في حين أن معظم المشاركين في الاستطلاع يرون العملات الرقمية كحل أثناء الأزمة المالية، فإن نسبة كبيرة منهم لا يشعرون بأنهم يفهمون كيفية عمل العملات المشفرة، مما يحد من زيادة استخدام العملات الرقمية المشفرة في الإرجنتين.

لم يرغب 24% من الذين شملتهم الدراسة في الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة بسبب عدم الإلمام بالتقنية التي تكمن ورائها، بينما ما يقرب من 8 % اعترفوا بالخوف من استخدام عملة غير معروفة.

استخدام الكريبتو في الأرجنتين عرف انتعاشا جيدا منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

صرحت “ماجديلا ريفاس” مديرة Paxful في أمريكا اللاتينية:

خلال هذا العام، لاحظنا زيادة كبيرة في العمليات التي نفذها المستخدمون الأرجنتينيون على منصتنا، لا سيما منذ بدء فيروس كورونا.

حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 37.5٪ في الحجم مقارنة بالفترات السابقة.

والأمر طبعا لا يقتصر على دولة الأرجنتين، فمنذ بداية عام 2020، سجلت الدولة حجم تداول قياسي إلى جانب فنزويلا، الدولة الوحيدة في العالم التي تسوء حالتها على مؤشر بلومبرغ للبؤس الاقتصادي.

ولدت عملة البيتكوين استجابة لأزمة مالية عالمية، وقد تكون هذه الأزمة الصحية العالمية التي نعيشها نقطة تحول لاعتمادها عالميا.

اقرأ أيضا:

ارتفاع تداول عملة البيتكوين في الأرجنتين والبرازيل مع تراجع عملاتهم النقدية

لرواد الأعمال … هل تحتاج الشركات الناشئة فعلا لتقنية البلوكشين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock