تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دبى تطلق منصة (اعرف عميلك KYC) قائمة على البلوكشين بالتعاون مع بنك المشرق

أعلن كل من مركز دبي المالي العالمي (DIFC) و شركة المشرق يوم أمس الأحد عن إطلاق نظام أساسي لتبادل البيانات، لدعم الشركات المرخصة والشركات التي تفتح حسابات مصرفية رقمية على الفور.

تم تشكيل كونسورتيوم في يوليو 2019 بين مركز دبي المالي العالمي والمشرق كجزء من المبادرة المعروفة باسم اعرف عميلك (KYC)، جنبا إلى جنب مع الشركة المحتضنة في مركز دبي المالي العالمي.

اتخذ مركز دبي المالي العالمي وشركة المشرق قرارا استراتيجيا لتسخير هذه التقنية الواعدة من خلال التركيز على حالة استخدام محددة لتعزيز جودة وسلامة معلومات الشركة (KYC).

أصبحت المنصة الآن متاحة لجميع الشركات والبنوك التي تتخذ من الإمارات مقرا لها.

تقدم كل من مركز دبي المالي العالمي وشركة المشرق إعلان (KYC) كونسورتيوم مؤخرا ويعلنان عن الاتصال المباشر في المنطقة، والذي تم بناؤه على نفس منصة “norbloc Fides” المختارة.

في خطوة أخيرة قام مكتب التنافسية بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بتشكيل ستة بنوك وسلطات ترخيص مختلفة، لتشكيل KYC لمشاركة بيانات KYC التي تم التحقق منها بين البنوك وسلطات الترخيص في الإمارات العربية المتحدة.

معرفة بيانات العميل “KYC” بلا أوراق:

سيسهّل “بلوكشين كونسورتيوم”KYC” الجديد عملية نقل وتبادل أسرع لبيانات العملاء الرقمية ووثائقهم من خلال التقنيات الموزعة المتقدمة التي تدعمها البلوكشين، وهي الأولى من نوعها في المنطقة.

منصة “KYC” التي يشرف عليها كل من مركز دبي المالي العالمي والمشرق جاهزة الآن ومفتوحة لجميع سلطات الترخيص والمؤسسات المالية في الإمارات العربية المتحدة.

سوف تجعل المنصة من الأسهل والأسرع بالنسبة للشركات الجديدة القيام بأعمال تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإزالة عمليات “KYC” القائمة على الورق.

وفقا للسيد “عارف أميري” الرئيس التنفيذي لهيئة مركز دبي المالي العالمي:

توفر هذه المبادرة للمؤسسات المالية منصة من أجل القيام بعملياتها بسلاسة.

نولي أهمية كبيرة للتعاون الاستراتيجي مع المؤسسات المالية الرائدة في هذا المجال كجزء من التزامنا بإستراتيجية الإمارات بلوك تشاين 2021.

يأتي هذا المنتج الأول لفتح الحساب الرقمي للشركات والمؤسسات الذي يتم توفيره من خلال شراكة بين مركز دبي المالي العالمي والمشرق مع إمكانات كبيرة لاستخدام تقنية البلوكشين.

بينما صرح السيد “أحمد عبد العال” الرئيس التنفيذي لشركة المشرق بمايلي:

يتماشى البرنامج مع استراتيجية البلوكشين المخططة من الإمارات العربية المتحدة لسنة 2021، مع تخصيص بداية رحلة نحو رؤية أوسع لتشكيل اتحاد البنوك والهيئات الحكومية بالإضافة إلى هيئات الترخيص الأخرى، من أجل المشاركة السلسة لبيانات العملاء KYC ، مما يؤدي إلى زيادة الشفافية.

اقرأ أيضا:

وزارة الصحة الإماراتية تطلق منصة بلوكشين

“طيران الإمارات” تدخل عالم البلوكشين عبر شراكتها مع مشروع Loyyal

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock