تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

خمس عملات رقمية ترتبط قيمتها بالذهب … تعرف عليها

يتجه العالم إلى أن يصبح رقمي أكثر من أي وقت مضى، فبعد أن كان يتم تقييم العملات الورقية وإسنادها لمعدن الذهب، تحولت هذه العملات الورقية إلى عملات رقمية مع بقاء ارتباط قيمتها بقيمة الذهب.

فيما يلي سنتعرف على خمس عملات رقمية ترتبط قيمتها بالذهب:

1- عملة PMGT:

عملة “PMGT” اختصار للتسمية “The Perth Mint Gold Token” وهي عبارة عن عملة ترتبط قيمتها بقيمة الذهب الذي يتم استخراجه في مدينة بيرث الأسترالية، حيث أن ضمان نقاء ووزن الذهب يتم من قبل الحكومة، مع إصدار شهادات الذهب الرقمية من خلال تطبيق “GoldPass”.

يتم بعد ذلك استخدام هذه الشهادات لدعم رموز “PMGT”، كل رمز مميز مدعوم بالشهادات بنسبة 1: 1 ويتم تداوله في منصات تداول العملات الرقمية مثل منصة “KuCoin”، مع عدم وجود رسوم على الحفظ والتخزين والتأمين، فإن الرموز المميزة لـ “PMGT” هي أصول ذهبية فعالة من حيث التكلفة وبديل تنافسي لمنتجات الذهب التقليدية، مثل صناديق ETFs الذهبية وتحويلات الذهب المصرفية، “PMGT” أيضا قابلة للاستبدال مع أسواق الذهب التقليدية.

من خلال شركة “InfiniGold” يمكن التحقق من كمية الدعم الذهبي لكل “PMGT” في الوقت الفعلي مقابل رصيد حسابات “GoldPass” المنشورة بواسطة “Perth Mint”.

وهذا يعني أنه لا يتعين على أصحاب العملات انتظار المراجعات الشهرية لمعرفة أن الرموز المميزة مدعومة بالكامل بنسبة 100٪.

تحدث السيد “أندرياس روف” الرئيس التنفيذي لشركة “InfiniGold” عن قيمة دعم الرموز الرقمية مع السبائك الذهبية المادية التي تم التحقق منها من قبل الحكومة:

بما أن “The Perth Mint” هي أكبر مصفاة للذهب المستخرج حديثا في العالم، فقد حصلنا على عمق غير مسبوق من السيولة لتقديمه إلى السوق باستخدام عملات “Perth Mint Gold Token”، حيث أننا لم نشتري ببساطة قضيبين من الذهب، ووضعناهما في قبو، ثم رمزناهم، بل يمكن الاستفادة من الذهب بقيمة مليارات الدولارات المخزنة في “The Perth Mint”.

يمكن استبدال عملات “PMGT” بالكامل مقابل الذهب المادي، على الرغم من أن السيولة منخفضة.

2- عملة DGX:

يتم توفير الرموز المميزة للعملة المشفرة المدعومة بالذهب “DGX” بواسطة شركة “DigixGlobal” ومقرها سنغافورة، حيث يمثل كل رمز مميز غرام واحد من الذهب محفوظا في خزائن في كندا وسنغافورة، تقوم جمعية السبائك باعتماد الخزائن وتأمينها بالكامل.

تعمل رموز “DGX” بشكل فعال على جعل سبائك الذهب قابلة للتقسيم والاسترداد والتحويل من خلال شراء وبيع العروض الرقمية المميزة، صمم منشئو “DigixGlobal” هذه العملية لرقمنة الوصول إلى الذهب بشكل ديمقراطي، هناك رسوم بنسبة 1٪ لاستبدال الرموز مقابل الذهب المادي، وتتحمل الشركة رسوم غرامات التأخير، وهي تكلفة تخزين الذهب.

يتم تداول رموز “Digix Gold” بسقف سوقي أقل بقليل من 6 مليون دولار.

3- عملة PAXG:

تُصدر شركة “Paxos”  -وهي شركة تتخذ من نيويورك مقرا لها- رموز “PAXG” المدعومة بأوقية واحدة (t oz) من 400 أونصة ذهبية مخزنة في خزائن برينك بالعاصمة لندن.

تحتفظ شركة “Paxos” بالذهب الأساسي، مع حقوق الملكية الكاملة لصاحب الرمز المميز.

تلتزم شركة “Paxos” بموجب القانون الأمريكي بدعم رموز “PAXG” ذات احتياطيات رأس المال الإلزامية، أطلق المشرفون على عملة “Pax Gold” الرمز المميز كرمز “ERC-20” على بلوكشين الايثيريوم، ويمكن تداول “PAXG” في جميع أنحاء العالم، ويمكن استبدالها بألواح الذهب المعتمدة من “LBMA” في لندن.

تبلغ قيمة رموز العملات المشفرة المدعومة بالذهب “PAXG” حوالي 32 مليون دولار.

4- عملة XAUT:

لعلها واحدة من أشهر العملات التي تستند قيمتها على قيمة الذهب حيث تصدر العملة شركة “التيثر” المعروفة أيضا بإصدار عملة “USDT” المستقرة المستندة على الدولار.

يتم تقديم عملات “XAUT” رسميا بواسطة “TG Commodities Limited” ويدعمها أوقية واحدة من الذهب.

يتم الاحتفاظ باحتياطيات الذهب من التيثر في قبو سويسري، ويمكن لحاملي الرمز المميز البحث عن الرقم التسلسلي لألواح الذهب المخصصة لهم عبر موقع التيثر على الويب، يسمح التيثر أيضا للمستثمرين بالحصول على الذهب بشكل مادي أو استبداله نقدا.

تتواجد الرموز المميزة للعملات المشفرة المدعومة بالذهب “XAUT” على بلوكشين ترون و بلوكشين الايثيريوم، يمكن للمستخدمين تتبع المعاملات على مستكشفات الكتل مثل “Etherscan”.

في الوقت الحالي، يوجد أقل قليلا من 4000 توكن في السوق، مما يمنحها حدا أقصى للسوق يبلغ حوالي 6 مليون دولار، كانت منصة Bitfinex أول منصة تُدرج “XAUT”.

5- عملة Meld Gold:

أبرمت شركة “Meld Gold” الأسترالية الناشئة شراكة مع بلوكشين “Algorand” لإنشاء رمز ذهبي لامركزي.

أنشأت شركة التكنولوجيا منصة رقمية تخطط لتغيير طريقة شراء وبيع الذهب، حيث سيتم دمج “Meld Gold” في سلسلة توريد الذهب الحالية لتقديم تداول وتسوية أسرع للذهب من خلال عملية الرقمنة.

صممت المنصة بحيث يمكن للمستثمرين التعامل بكل من الذهب المادي والذهب الرقمي، تحدث “مايكل كوتون” مدير شركة Meld Gold عن مزايا المنصة لأولئك الذين يعملون بالفعل في صناعة الذهب، قائلا:

سنجلب الشفافية إلى سوق الذهب لأول مرة من خلال ربط المشترين والبائعين مباشرة على منصة رقمية، يوفر سوق الذهب حاليا وصولا محدودا وقلة الرؤية إلى سلسلة التوريد الخاصة به، مما يجعل التداول مستهلكا للوقت ومكلفا وغير فعال.

صرح “بيتر أوغست”، الرئيس التنفيذي لشركة “Melbourne Mint”:

يريد Meld Gold استخدام تقنية البلوكشين ليس فقط لمضاهاة سوق الذهب الفعلي بل لتحسينه.

أما عن فوائد العملات المشفرة المدعومة بالذهب فيتمتع حاملي العملات الرقمية المدعومة بالذهب بالقدرة على امتلاك الذهب مع تجنب العيوب المرتبطة بالذهب المادي، بما في ذلك تكاليف التخزين وإمكانية الوصول المحدودة.

بالرغم من كل ذلك لا تزال العملات المستقرة المدعومة بالذهب جزء صغير في سوق العملات المشفرة، مع أخذ العملات المستقرة المدعومة بالدولار لحيز أكبر في سوق الكريبتو.

اقرأ أيضا:

منصة Paxful تضيف خيار تداول البيتكوين مقابل الذهب

شركة التيثر تطلق عملة رقمية مستقرة مدعومة بالذهب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock