تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

خمس جامعات حول العالم تقدم دورات لتعلم تقنية البلوكشين … تعرف عليها

أفضل وقت لغرس شجرة هو قبل 10 سنوات وثاني أفضل وقت هو الأن، حكمة جميلة تحمل معنى أن الوقت مازال مناسب للقيام بالعمل المطلوب، وفي مقالتنا هذه نقول أن الوقت مازال ملائم لتعلم البلوكشين.

فإن كنت مهتم بتعلم تقنية البلوكشين الحديثة فوددنا تقديم خمس خيارات لبعض الجامعات والمعاهد حول العالم التي تقدم دورات في مجال البلوكشين والتي يُمكن الاستفادة منها في المسار الوظيفي ولإضافتها في السير الذاتية.

المعاهد التالية مثالية لتعلم تقنية البلوكشين عن بعد (عن طريق الأنترنت).

  • جامعة كورنيل
  • جامعة ديوك
  • جامعة نيويورك
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
  • جامعة جورج تاون

1- جامعة كورنيل ودروس حول تعلم العملات الرقمية المشفرة:

جامعة “كورنيل” هي جامعة تم تخصيصها لتدريس التقنيات الحديثة منذ وقت تأسيسها الذي يعود لسنة 1865، حيث تعد  جامعة “كورنيل” رائدة في عالم علوم الكمبيوتر والأعمال.

يحتاج العديد من طلاب البلوكشين إلى مساعدة في فهم التكنولوجيا ويمكنهم تلقي تعليمات حولها من طرف هذه الجامعة التي توفر إمكانية الوصول للدورة التعليمية عن طريق الأنترنت.

في جامعة “كورنيل”، يمكن التسجيل في برنامج البلوكشين الذي يوفر إمكانية التعلم حول البلوكشين والعملات المشفرة مع إمكانية الحصول على شهادة من الجامعة عند إتمام الدورة.

2- جامعة ديوك ودورة البلوكشين:

جامعة “ديوك” جامعة أخرى رائدة في مجال الأعمال التجارية والبحوث التقنية والطبية.

لديها واحدة من أعلى ميزانيات البحث العلمي، وتوفر الجامعة دروس في مختلف المجالات من اللاهوت إلى أبحاث مرض الإيدز، ومن الاقتصاد إلى علم الأورام، وطبعا الجامعة توفر أيضا دروس حول تقنية البلوكشين.

يعتبر مختبر البلوكشين في جامعة “ديوك” مركز أبحاث متخصصا يديره الطلاب ويساعد فيه أعضاء هيئة التدريس  للوصول إلى أحدث التطورات في المجال التقني.

الجامعة توفر مجموعة من الدروس والمحاضرات وورش عمل في مجال البلوكشين ويمكن من خلالها الحصول على درجة ماجستير في البلوكشين.

3- جامعة جورج تاون:

تعد جامعة “جورج تاون” من أقدم الجامعات.

تشتهر بمرافقها البحثية وتقدم نتائج ملحوظة منذ تأسيسها عام 1789 في العاصمة واشنطن، تحصل الجامعة على مساعدات مالية و منح من الحكومة والشخصيات المؤثرة الأخرى للحفاظ على مستوى التعليم العالي، كما أن لديها معهد بلوكشين للتكنولوجيا.

مدرسة “ماكدونو” نشأت في  جامعة “جورج تاون” كصوت يمثل تقنية البلوكشين على مدى العقدين الماضيين.

تم نشر الكثير من الأوراق البيضاء جنبا إلى جنب مع العديد من التحليلات حول تأثير البلوكشين على الاستثمار والتمويل.

توفر الجامعة إمكانية الحصول على درجة الماجستير في البلوكشين.

4- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ودورات البلوكشين:

غالبا ما يتم وصف معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كأفضل جامعة خاصة عندما يتعلق الأمر بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

منذ تأسيسها عام 1861، كانت تعمل كأفضل مرفق بحثي في ​​الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت الجامعة رائدة في البرمجة مفتوحة المصدر، والذكاء الاصطناعي، والعديد من الدورات التكنولوجية الأخرى، والآن يمكنك أيضا تعلم تقنية البلوكشين و الحصول على أفضل شهادة بلوكشين.

ليس من المستغرب أن معهد ماساتشوستس أو ما يختصر بـ MIT كانت تعمل على تقنية البلوكشين منذ البداية وتقوم بدفع المشاريع البحثية والأوراق البحثية المتعلقة بتقنية البلوكشين،  إلى جانب تقديم دورات درجة الماجستير في البلوكشين.

5- جامعة نيويورك:

توفر جامعة نيويورك للعالم الكثير من الأشخاص المؤثرين والبحث الموثوق به لفترة طويلة من الزمن، الأمر الذي يجعلها تعتبر واحدة من أرفع الجامعات في العالم مع الترحيب بأبحاثها في جميع أنحاء العالم.

تم تصنيف مدرسة “ستيرن” للأعمال في جامعة نيويورك من بين أفضل 20 مدرسة للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

أصبحت تقنية البلوكشين جزءا لا يتجزأ من برنامج ماجستير الذي توفره الجامعة، والذي يركز على تأثير تقنية البلوكشين في الاستثمار والعالم المالي ويساعد الطلاب بالتعرف على التمويل الدولي والخدمات المصرفية الاستثمارية وما إلى ذلك، ويوفر أفضل شهادة بلوكشين ومعرفة أكبر حول العملات الرقمية المشفرة.

كانت هذه أبرز خمس جامعات ومعاهد تقدم دورات تعليمية حول تقنية البلوكشين.

اقرأ أيضا:

أفضل 10 موارد مجانية لتعلم البلوكشين والعملات الرقمية

كولومبيا تطلق مواد تعليمية مجانية حول تكنولوجيا البلوكشين على الأنترنت

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock