تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

خسارة و ربح البيتكوين…حيتان البيتكوين يشاركون صفقاتهم مع مجتمع الكريبتو

حيتان البيتكوين هم أفراد يملكون عدد كبير من عملات البيتكوين ويعيشون في أعماق البحار المشفرة، حيث توجد التجمعات المظلمة، الطلبات المخفية، صفقات الـ OTC، عناوين محافظ غنية.

وبتجاهلون الدعاية ويتخفون تحت أسماء مستعارة، حيث معظم الحيتان تبقي حياتها الاستثمارية والحياة الشخصية منفصلة عن بعضها البعض، مع كشف فقط بعض المبالغ التي يخلطونها بين منصات تداول العملات الرقمية.

لكن حفنة من الحيتان خالفت هذا الاتجاه، ووضعت سجل تداولها على مرأى الجميع.

بعض حيتان البيتكوين على إستعداد لمشاركة صفقاتهم مع مجتمع الكريبتو

قررت شركة التداول الكمي “Alameda Research” الإعلان عن أدائها التجاري من خلال المتصدرين (الحيتان) في Bitmex في أوائل عام 2019، كان ينظر إليه على أنه حركة جريئة وحيلة تسويقية ذكية – طريقة جديدة لترويج مكتبهم التجاري الناشئ (OTC) – بعد مرور عام تعطينا قوائم البيانات هذه نظرة ثاقبة عن أنشطة بعض أكبر الحيتان في مجال الكريبتو.

منصة Bitmex ليست هي المنصة الوحيدة التي تنشر قائمة المتصدرين في التداول، منصة Bitfinex تفعل ذلك أيضا.

يمكنك التدقيق في قائمة تحتوي على مئات المستثمرين، وكثير منهم يحققون مكاسب أو خسائر متواضعة.

قليلون هم على استعداد للكشف عما إذا كانت صفقاتهم طويلة أو قصيرة في أي وقت من الأوقات، لكن المتصدرين والحيتان على Bitmexresources.com يقدمون هذه المعلومات، موضحين:

إذا زاد الربح الإجمالي للمستخدم منذ آخر تحديث وزاد سعر البيتكوين أيضا خلال تلك الفترة، فمن الآمن افتراض أن المستخدم في Leadmex في Bitmex لديه مركز طويل (Long).

والعكس بالنسبة لافتراض المركز القصير (Short) – إذا زاد الربح الإجمالي للمستخدم منذ آخر تحديث وانخفض سعر البيتكوين خلال تلك الفترة، يمكننا أن نفترض أن المستخدم على المتصدرين في Bitmex لديه مركز قصير مفتوح.

ومع ذلك، في الجزء العلوي من الجدول، هناك لاعبون كبار، اختار بعضهم التخلي عن هويته والتفاعل مع مستخدمي الكريبتو على تويتر.

الحوت “JOE007”

الحوت “JOE007” يجلس على قمة الحيتان في Bitfinex في الوقت الحالي حقق أرباح بأكثر من مليون دولار منذ نهاية العام.

حصل “JOE007” الذي يُعرف باسم “حوت بروتو ” وفقا لملفه الشخصي على تويتر على ما يقرب من 10000 تلميذ على تويتر من المتحمسين للكريبتو ويحرصون على متابعة حركات المعلم، ليتعلموا معه شيئ أو اثنين.

على الرغم من أن معظم الحسابات الموجودة على لوحة المتصدرين هي اسمارة مستعارة، إلا أن @JOE007 هو واحد من ستة متداولين “غير مقنّعين” يجلسون في قائمة أفضل 50.

ومن العدل القول إنه الأكثر نجاحا من بينهم إلى حد بعيد، وهو الشيء الذي يستمتع به على تويتر.

في تغريدة في 6 يناير قال:

حسنا، بعد أن عدت إلى المركز الأول في قائمة المتصدرين في كل فئة في كل إطار زمني، هل يمكنني أخيرا قضاء بعض الوقت في إجازة؟

بالنسبة للمتابعين لتغريدات “JOE007″سوف يستخلصون رؤى أعمق لهذا الحوت والمتمثلة في أن “جو” يحب البيتكوين، يكتشف المحتالين على العملات الرقمية التي لا تحمل قيمة والمؤثرين الذين يعينون أنفسهم كذلك، ويعتقد أن سوق الكريبتو يحتاج إلى المزيد من الحيتان ويعرض الشفقة والازدراء لأولئك الذين يعتقدون أن سوق الكريبتو هو الطريق لتحقيق الثراء السريع.

كما يسخر من فكرة أن إتباعه يمكن أن يكرروا نجاحه من خلال قراءة منشوراته.

صرح في 23 ديسمبر بنوع من السخرية:

بالتأكيد، بمجرد أن أقفل وأغلق صفقات الشراء الخاصة بي، سأعلنها بالتأكيد على تويتر أولا.

ومع ذلك، ليس كل متداول كريبتو قادر على الوصول إلى “جو”  وغيره من الحيتان.

بعد تكبده خسارة ثمانية أرقام في ديسمبر، عاد جو إلى الأرباح، وهو أمر لم يكن المراقبون المتحمسون قادرين إلا للتصفيق له.

متداول منصة Bitfinex الشهير يقوم بتحويل خسارة 25 مليون دولار إلى ربح يتجاوز 7 مليون دولار.

الحيتان تصنع الأمواج

بالنسبة إلى حيتان الكريتبو ليس الأمر أنهم لم يتكبدوا خسائر كبيرة، لكنهم يملكون عدد لابأس به من العملات ليمكنهم من تدارك الوضع بالاضافة إلى خبرتهم في السوق.

هناك حيتان آخرون غير معروفين في Top 50 على منصة Bitfinex وهم BtcKreacher وFeXBT وdamian_trader وTraderSadBoi وHyperTradingBot.

ويقوم العديد من مستخدمي الكريبتو بمتابعة هؤلاء الحيتان على وسائل التواصل الاجتماعي كمحاولة لمعرفة حركتهم القادمة والتصرف وفقها.

سواء أكنت تتعقب Bitfinex أو Bitmex أو أي لوحة متصدرين أخرى في أحد منصات تداول العملات الرقمية، من المهم أن تتذكر أن الوسائط الاجتماعية أحد الوسائل التي يستغلها حيتان البيتكوين عندما يعربون على مآربهم الخاصة.

اقرأ أيضا:

واحد من أغنى عناوين البيتكوين يحمل 650 مليون دولار المسروقة من منصة Mt. Gox

للمبتدئين: أهم المصطلحات المستعملة في سوق العملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock