تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تقرير: 96٪ من إجمالي حجم معاملات التمويل اللامركزي DeFi قائمة على الإيثيريوم

أصدر موقع “DappRadar” المختص في ترتيب وتتبع التنطبيقات اللامركزية (dapps) تقريرا هذا الأسبوع يوضح فيه كيف بلغ حجم معاملات التمويل اللامركزي DeFi في الربع الثالث من هذا العام أكثر من 125 مليار دولار، بزيادة قدرها 113 مليار دولار منذ الربع الثاني من عام 2020.

تم إجراء 96٪ من إجمالي حجم معاملات التمويل اللامركزي على بلوكشين الايثيريوم.

وفقا لذات التقرير فإن القيمة الإجمالية المقفلة في عقود الايثيريوم تجاوزت أكثر من 10 مليار دولار على شبكة الايثيريوم أيضا، بقيادة كل من Uniswap و MakerDAO و Curve.

وفقا لموقع defipulse يبلغ إجمالي الأموال المقفلة في عقود التمويل اللامركزي DeFi أكثر من 10.88 مليار دولار.

للتذكير كانت هذه الأموال المقفلة تقدر بحوالي مليار دولار فقط في شهر يونيو.

الأرقام المشار إليها في التقرير توضح سيطرة بلوكشين الايثيريوم على سوق التمويل اللامركزي، على الرغم من أن العديد من مشاريع البلوكشين الأخرى تحاول اللحاق بالايثيريوم وأخذ حصة في سوق التمويل اللامركزي الجديد.

لكن الايثيريوم يبتعد بأسواط كبيرة عن أقرب منافسيه، فبالنظر أيضا للمحافظ النشطة نجد أن الايثيريوم هو الملك بنسبة تفوق 57% بينما المحافظ النشطة في ترون تقدر بنسبة 35% بينما EOS بنسبة 5% فقط.

أشار التقرير أيضا إلى أن أكبر المساهمين في النشاط على بلوكشين الايثيريوم في الربع الثالث هم كل من:

Uniswap و Sushiswap و Balancer و Compound.

اكتسب بروتوكول EOS زخما في الربع الثالث من العام 2020 حيث أنشأت مشاريع Defibox و Dmd.Finance أكثر من 4300 محفظة نشطة يوميا.

وقد أدى عدد من التطبيقات اللامركزية على بلوكشين ترون بما في ذلك مشروع JUST و Zethyr Finance و Sun و SharkTron إلى إنشاء 32000 محفظة نشطة يوميا في الربع الثالث.

لكن لماذا هذا الارتفاع الهائل في الاهتمام بعالم DeFi في الربع الثالث 2020؟

الجواب ظهور آلية “Yield Farming” والتي تشمل بروتوكولات لإصدار عملات رقمية إضافية للمستخدمين في محاولة لتشجيع ولائهم وتحفيزهم للبقاء في المشروع و توفير السيولة.

قال تقرير “DappRadar” أن “Yield Farming” جيدة وانفجرت حقا بفضل بروتوكول الإقراض اللامركزي.

في النصف الأول من شهر يونيو وحده، بلغ حجم المعاملات المركبة 4 مليار دولار.

وأضاف التقرير أن صعود منصات التداول اللامركزية مثل Uniswap ولاحقا SushiSwap أدى إلى ضخ المليارات في سوق التمويل اللامركزي DeFi.

في سبتمبر الماضي، تم إنشاء 33 مليار دولار (60 ٪ من إجمالي حجم معاملات التمويل اللامركزي DeFi) بواسطة Uniswap عندما أصدرت العملة الرقمية UNI.

حققت تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi أرباحا ضخمة في الربع الثالث من 2020 حيث حققت أكثر من 59 مليون دولار وفقا لـ DappRadar.

سيطر مشروع Uniswap على هذه العائدات بتحقيقه لأكثر من 33 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

هل البيتكوين يسير على خطى الشركات التقنية الكبيرة مثل “نتفليكس”، “تسلا”، “أمازون” ؟

مؤسس مشروع Yearn Finance يواجه دعوى قضائية … ما تأثير ذلك على سعر العملة الرقمية YFI ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock