تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

حجم تداول البيتكوين يسجل انخفاضا في شهر أكتوبر …إليكم أبرز الأسباب

حجم تداول البتيكوين يعد من المؤشرات الهامة التي تبين نشاط تداول العملة وبالتالي نشاط المتداولين وتتبع حركتهم مع حركة السعر.

وفقا لتقرير نشره مؤخرا موقع “CryptoCompare” جاء  فيه أن حجم تداول العملات الرقمية انخفض بنسبة 17.6٪ الشهر الماضي، وهي مفاجأة.

حيث يعتقد العديد من المتتبعين أن شهر أكتوبر ونهايته من بين الأشهر المثالية التي مرت على سوق الكريبتو وأن الأمور جميعها مثالية لعملة البيتكوين.

إلا أن الأمور لا تبدو جمعها كذلك، صحيح أن عملة البيتكوين ارتفعت بأكثر من 5000 دولار من بداية شهر أكتوبر التي كانت العملة تتداول عند مستوى 10,500 دولار لتغلق الشهر فوق مستوى 15,000 دولار.

لكن “CryptoCompare” أبلغت عن انخفاضات كبيرة في إجمالي حجم التداول الفوري للبيتكوين على منصات التداول.

حيث بلغ حجم التداول على بينانس 75.7 مليار دولار، أي انخفاض بنسبة 33.1٪ مقارنة بشهر سبتمبر.

بينما سجلت منصة “Huobi Global” حجم تداول بلغ 41.7 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 31.4 ٪.

انخفض حجم التداول أيضا على منصة “OKEx” التي علقت الشهر الماضي عمليات السحب بعد أن ألقت الشرطة القبض على المؤسس المشارك لها، بنسبة 42٪.

بينما انخفض حجم تداول البيتكوين على منصة “كوين بيس” بنسبة 17.5٪ ومنصة “Kraken” بنسبة 13٪ ومنصة “Liquid” بنسبة 4.3٪.

أسباب انخفاض حجم تداول البيتكوين في شهر أكتوبر 2020:

أخبر “بيدرو فيبريرو” المحلل في “Quantum Economics”  بأن هناك سببين محتملين لإنخفاض حجم تداول البيتكوين، وهما:

أولا، يبدو أنه يتم تداول عدد متزايد من العملات الرقمية البديلة، وأن العناوين النشطة الخاصة بالبيتكوين يقوم المستخدمون بتحريكها بعيدا عن منصات التداول.

في ذات السياق أخبر “قسطنطين تسافليريس” المتحدث باسم “CryptoCompare” أن التقلبات المرتفعة في سبتمبر وتراجع عملة البيتكوين من 12000 دولار إلى 10000 دولار ولد حجم تداول كبير.

في أكتوبر، كان هناك ارتفاع مستمر تقريبا، وقد أدى هذا الافتقار إلى انعكاس الأسعار وعدم تقلبها وتذبذبها كثيرا ما أدى إلى انخفاض في حجم التداول على أساس شهري.

ثانيا: يقوم المتداولون بتداول البيتكوين على منصات التداول اللامركزي مثل “Uniswap”، ومن المحتمل أن يحققوا أقصى استفادة من رسوم السيولة التي توفرها المنصة.

وفقا لموقع “DeFi Pulse” ارتفع إجمالي كمية البيتكوين المقفل في “Uniswap” خلال الثلاثين يوما الماضية من 24,000 وحدة بيتكوين إلى 30,000 بيتكوين.

قال “فيبريرو”:

ما يظهره هذا هو استمرار للاتجاه السنوي المتمثل في تحول المزيد والمزيد من المستخدمين من المنصات المركزية، مثل بينانس إلى المنصات اللامركزية، مثل Uniswap.

خلال الصيف الماضي، تجاوز حجم التداول اليومي على “Uniswap مرة واحدة حجم تداول منصة “Coinbase Pro”.

بعدها انخفضت الأحجام بنسبة 18٪ خلال الشهر الماضي، وفقا لموقع Dune Analytics، لكن الأحجام لا تزال أعلى بكثير مما كانت عليه قبل فصل الصيف.

اقرأ أيضا:

انخفاض حجم تداول البيتكوين في منصات التداول المركزية ونموه في نظيرتها اللامركزية

تقرير جديد: 13 منصة لتداول العملات الرقمية فقط لديها حجم تداول “موثوق به”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock