تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

توقيف عملية احتيال بالكريبتو في الصين واسترجاع 15 مليون دولار وسيارة فيراري

تختلف طرق وأساليب الإحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة لكنها تشترك جميعها في أخذ أموال المستخدمين بالخداع والمكر.

صادرت الشرطة الصينية مؤخرا 100 مليون يوان أي حوالي 15 مليون دولار بالإضافة إلى مصادرة سيارات وفيلات فاخرة، تبلغ قيمتها حوالي 2.15 مليون دولار مجتمعة، من مجموعة من المحتالين.

أفادت وكالة الأنباء الصينية المحلية “توتياو” اليوم أن المعتقلين يشتبه في قيامهم ببيع رموز Huobi  مزيفة إلى أكثر من 1300 من الضحايا.

وبحسب المصدر، فقد أعلنت وزارة الأمن العام الصينية عن اعتقال 10 أشخاص يُزعم أنهم اجتذبوا مستثمرين محتملين عبر عشرات القنوات على التيليجرام، مثل قناة “Huobi Global Arbitrage HT Chinese Community”.

في هذه القنوات المشبوهة، روج المشتبه بهم لعقد ذكي زعموا أنه يقوم بتوليد عملات Huobi Tokens  وهو الرمز الخاص بمنصة Huobi لتداول العملات الرقمية المشفرة، حيث يسمح للمستخدمين بالحصول على نسبة 8 بالمئة من الفوائد.

ويقوم المبدأ الإحتيالي الذي سوق له هؤلاء المحتالون كما يلي:

تقوم بإرسال واحد ايثيريوم إلى عنوان محدد، وستتلقى 60 HT.

بعدها يمكنك بيعها لكسب الفرق بين الأسعار !

وأوضح أحد الضحايا للشرطة أنه أرسل 10 ايثيريوم إلى أحد مسؤولي قناة التيليجرام المشتبه بهم وتلقى 600 من عملات HT في المقابل.

لكنه في المقابل وجد أن هذه العملات التي حصل عليها مزيفة ولا يمكن إيداعها أو بيعها، ليقدم شكوى للشرطة مباشرة.

بعد التحقيق في القضية لأكثر من شهر، تمكن ضباط الشرطة من التعرف على الأفراد الذين كانو يقفون وراء عملية الاحتيال المزعومة وتحديد موقعهم.

وأثناء الغارة التي أعقبت ذلك، اعتقل ضباط الشرطة جميع المشتبه بهم العشرة في فيلا فاخرة ومنزل تجاري في منطقة كانغشان بمدينة “فوتشو”.

في ذات الموقع استولت الشرطة الصينية على عشرات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى عشرات الآلاف من العملات الرقمية مثل الايثيريوم والبيتكوين و USDT وسيارتين فاخرتين تتمثل في سيارة فيراري تبلغ قيمتها حوالي 430.000 دولار وماكلارين تبلغ قيمتها 570.000 دولار.

وبحسب ما ورد تبلغ قيمة العقارات المضبوطة حوالي 1.15 مليون دولار.

وبحسب ما ورد فقد اعترف قادة الجماعة الإحتيالية بجرائمهم، وجدير بالذكر أن العديد من هؤلاء المحتالون تخرجوا من الجامعة مؤخرا فقط.

اقرأ أيضا:

مستخدم يروي قصة تعرضه لطريقة احتيالية جديدة في إحدى منصات التداول

بالامثلة… كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock